جهاز الشروق يكشف شروط تقنين 69 قطعة أرض بالتوسعات الجديدة


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 02:11 مساءً
تقنين أراضي  مدينة الشروق
تقنين أراضي مدينة الشروق
مصطفى عبدالفتاح

كشف جهاز تنمية مدينة الشروق عن أسماء المجموعة الرابعة عشر ضمن قائمة تقنين أراضي الرابية وطبية وجمعية السلام بالشروق المضافة مؤخرًا إلى الحيز العمراني للمدينة، وضمت القائمة 69 قطعة منهم 66 بمنطقة الرابية وقطعة لـ "طبية" وقطعتين بـ "جمعية السلام".

وأوضح المهندس على سعد رئيس جهاز مدينة الشروق، في اجتماعه مع مجموعة من ملاك أراضي الرابية عن قرب الإعلان عن الأسماء التى سيجرى بينهم قرعة التسكين على الطبيعة فى ضوء المخطط التفصيلي المعتمد للمنطقة، والذي حدث عليه مجموعة من التغيرات على أرض الواقع تستدعي إعادة التسكين طبقاً للمخطط.

وأضاف المهندس رئيس الجهاز أن الأسماء لن تقل عن 350 اسما كمرحلة أولى، داعيا أصحاب الطلبات التي أعلن عنها لإجازة التعامل إلى استغلال هذه الفرصة واستكمال الإجراءات المطلوبة منهم؛ تفاديا لأي متغيرات قد تطرأ على زيادة فى التسعير مرة أخرى أو ارتفاع لرسوم التراخيص المطلوبة.

وفي سياق متصل ناقش جهاز الشروق خطة العمل خلال المرحلة المقبلة، وبحث آخر المستجدات وتحديد إجراءات تسليم الشركة المختصة لتنفيذ أعمال خط مياه الشرب الرئيسى قطر 700 مم وبطول 1685 متر، كما تم مناقشة آخر المستجدات بخصوص التنسيقات اللازمة لاستكمال أعمال تمهيد الطرق بداخل المنطقة.

وفي وقت سابق، اعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أول عقد لأحد الكيانات بمنطقة "جنيفة" وذلك بمقابل عينى لصالح الجهاز بمساحة 597 ألف متر نظير إمداد المنطقة بالمرافق اللازمة للتنمية، وذلك في إطار سياسات الدولة لتيسير إجراءات تقنين قطع الأراضي المضافة لمدينة الشروق.