عاجل | رسالة هامة من "المالية" بشأن صرف زيادة المرتبات الجديدة


الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 07:15 مساءً
صرف زيادة المرتبات الجديدة
صرف زيادة المرتبات الجديدة
أحمد رجب

بدأت وزارة المالية، اليوم الإثنين، صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 بالزيادة الجديدة، التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للموظفين وأصحاب المعاشات، وصدر بها تشريع قانوني من مجلس النواب، وفي هذا الإطار دعت وزارة المالية الجهات الإدارية للصرف الفوري للزيادة الجديدة للعاملين بالدولة.

موقف الجهات الإدارية من صرف الزيادة الجديدة

وذكرت وزارة المالية، في بيان صادر عنها اليوم، أنه جرى إتاحة الاعتمادات المالية اللازمة لصرف مرتبات شهر أكتوبر الحالي، بالزيادة الجديدة للعاملين بالدولة، مشيرة إلى أن بعض الجهات الإدارية قد تمكنت بالفعل من صرف المرتبات بالزيادة الجديدة.

وأضاف أن بعض الجهات الأخرى لم يسعفها الوقت لإنهاء الإجراءات الإدارية اللازمة لصرف الزيادة الجديدة التي تمثل في 300 جنيه علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، وقامت بصرف المرتبات في موعدها دون تأخير، مع استكمال إجراءات صرف هذه الزيادة في استمارات منفصلة.

رسالة عاجلة بشأن زيادة المرتبات

ووجهت وزارة المالية، رسالة عاجلة للجهات الإدارية التي لم يتسنى لها صرف المرتبات بالزيادة الجديدة، مشددة عليها بضرورة الصرف الفوري للزيادة الجديدة للعاملين بالدولة، خاصة أن الاعتمادات المالية اللازمة لذلك متاحة لديها.

استمرار صرف المرتبات حتى يوم الإثنين

وتقوم وزارة المالية بالمتابعة مع المسئولين الماليين بالجهات الإدارية، للتأكد من صرف الزيادة الجديدة للمرتبات للعاملين بالدولة، وذلك بالتوازي مع توجيهاتها بصرف الزيادات الجديدة مع مرتبات هذا الشهر اعتبارًا من اليوم الإثنين، للعاملين بالدولة بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة.