إيهاب واصف: لأول مرة انخفاض الإقبال على السبائك لصالح المشغولات الذهبية | خاص


الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 04:38 مساءً
هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبراء يوضحون
هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبراء يوضحون
نهال اللهيبي

ارتفعت مشتريات المصريين من الذهب بنسبة 46.3% خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، لتصل إلى أكثر من 33.5 ألف كليو جرام من الذهب مقارنة مع 22.9 ألف كيلو جرام خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2022.

مشتريات الذهب

وكشف إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، عن تنوع مشتريات الذهب في مصر والبالغة 33.5 ألف طن خلال النصف الأول من العام الجاري، بين مشغولات وجنيهات وسبائك ذهبية، ولكن هناك تراجع حالي في الطلب على السبائك والجنيهات لصالح المشغولات الذهبية.

سعر الذهب الأنسعر الذهب الأن

السبائك والجنيهات الذهبية

وأوضح واصف في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أنه لأول مرة في سوق الصاغة المحلي تنخفض نسب الإقبال على السبائك والجنيهات لصالح المشغولات الذهبية، مشيرًا إلى أن النصيب الأكبر من مبيعات المشغولات كانت من الصناعة المصرية "المحلية"، لافتًا إلى اتجاه كبار وصغار المستثمرين في البورصات العالمية إلى الذهب لسيطرته واستحواذه على أفضل وأهم طرق الاستثمار لحفظ الفوائض المالية.

أسعار الذهب في مصرأسعار الذهب في مصر

مصر تداولت أكثر من 33 ألف كيلو جرام من الذهب خلال 6 أشهر فقط

وأضاف رئيس شعبة صناعة الذهب، أن الوضع الاقتصادي المصري جيد للدرجة التي يسمح معها الاستثمار في المعدن الأصفر بدليل تبادل أكثر من 33 ألف كيلو جرام من الذهب خلال 6 أشهر فقط، وهناك كميات باضعاف مضاعفة يستحوذ عليها المصريين لم تخرج بعد، فمصر دولة مُتعددة الموارد وقوية اقتصاديًا، موضحًا أن التوقيت الحالي مناسب للشراء، وأن عيار 21 يمثل 70% من تعاملات الصاغة في مصر. 

إيهاب واصف
هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبراء يوضحون