عاجل: الذهب يتراجع من ذروة 5 أشهر بسبب الدولار


الاثنين 23 أكتوبر 2023 | 12:56 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

تراجعت أسعار الذهب عن ذروة خمسة أشهر، خلال الوقت الحالي من تعاملات اليوم الاثنين 23 أكتوبر، بسبب ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة قبيل بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع، وبالتزامن مع بحث المستثمرين عن أي علامات بشأن تداعيات عالمية للصراع في الشرق الأوسط.

سعر الذهب والدولار الآن

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% إلى 1988 دولار للأوقية.

فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.22% إلى 1977 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.13% إلى 106.130 نقطة.

الذهب بين الحرب وتصريحات الفيدرالي

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو أيار الجمعة الماضية، بصعود بلغ 9% في الأسبوعين الماضيين مع تفضيل المستثمرين للذهب كملاذ آمن وسط مخاوف من اتساع الحرب بين إسرائيل وحماس إلى نزاع أوسع في الشرق الأوسط.

وأدى الارتفاع المتواصل في عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عقد ونصف إلى إبقاء أسعار الذهب الذي لا يدر فائدة أدنى مستوى الـ 2000 دولار للأوقية التي سجلها في 4 مايو.

وقالت "لوريتا ميستر" رئيسة الفيدرالي في كليفلاند، يوم الجمعة، إن توقعاتها لأسعار الفائدة بالبنك المركزي لا تزال تميل نحو زيادة أخرى، بغض النظر عن القرار الذي سيتم اتخاذه في الاجتماع القادم.

بينما أشار "باتريك هاركر"، رئيس الفيدرالي في فيلادلفيا، أنه سيراقب البيانات الاقتصادية عن كثب قبل اتخاذ أي قرارات بشأن تحريك سعر الفائدة في أي من الاتجاهين.