الجاليات السودانية الأكثر استحواذا في "مدينتي" ومنطقة الـ "B8" الأكثر جذبا للخلايجة


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 06:12 مساءً
وحدات مشروع مدينتي
وحدات مشروع مدينتي
خالد الأسمر

قال أحمد المهدي، مدير مبيعات بشركة مدينتي، إن "مدينتي" تتمتع بوجود عدد من المناطق المختلفة ولكل منها مميزاتها فالـ "B1" أهم مايميزها التصميمات المعمارية وبجوارها المنطقة المفتوحة بالمدينة، هناك أيضًا "B6" وتقع في قلب المدينة، الـ "B7" وتتميز بتوافر المساحات المتنوعة ، الـ "B8" تتميز بتوافر جراجات أسفل العمارات وهذه المنطقة تحديدًا تجذب الخلايجة والعرب وغيرهم من أصحاب السيارات الفارهة.

وأوضح المهدي، أن الجاليات العربية أصبحت تتواجد بكثر في "مدينتي"، فهناك حاليًا الجالية السودانيين ويليهم السوريين واليمنيين والسعوديين الذين أصبحوا يتخذوا من "مدينتي" وجهة لهم، وهذا ما نتج عنه ارتفاع أسعار الوحدات نظرًا لارتفاع الإقبال وقلة المعروض، وهذا ما دفع الملاك إلى رفع أسعارها بشكل كبير.

ولفت إلى أنه منذ 3 شهور ماضية كانت معدلات الإقبال مرتفعة على الوحدات المفرشة بالتوازي مع الأزمة السودانية، مبينًا أن الجاليات السودانية بدأت رحلتها في "مدينتي" بـ "الإيجار"، وحاليًا بدأوا في مرحلة شراء الوحدات وتأجيرها، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة بدء عملية الاستثمار في المدينة، مؤكدًا أنه في ظل الأوضاع الاقتصادية القائمة أصبحت بعض العمليات سواء كانت بيع أو تأجير تتم بالدولار خصوصًا من الجاليات العربية.

وعن طبيعة كل جالية، ذكر أن الخلايجة واليمنيين لايميلون إلى الأنشطة التجارية، في حين أن السوريين معروف عنهم براعتهم في قطاع المأكولات، اما السودانيين حتى الأن لم يتوجهوا إلى أي نشاط.

أما فيما يتعلق بالمصريين في الخارج فاهتماماتهم تنصب على الفيلات صغيرة الحجم أو الوحدات الضخمة، مشيرًا إلى أن هناك بعض العملاء الذي يفضلون الاستثمار في المحلات التجارية التي تتميز بعائدها الإيجاري المضاعف مقارنة بالوحدات السكنية.

وأكمل أن هناك توقعات بارتفاع أسعار العقارات في الفترة المقبلة، لذلك فنصيحتي لأي مستثمر أو راغب في السكن حاليا اتخاذ قرار الشراء، وأن يتجه إلى المساحات الصغيرة وذلك لأن المساحات الكبيرة دائمًا ما تكون أسعارها بعيدة عن متناول يد العميل، متوقعا أن يكون هناك ارتفاعًا في أسعار العقارات بحلو الصيف المقبل فالـ 100 متر سيزيد سعرها حوالي 500 ألف جنيها بحلول الصيف المقبل.