"العبور" تبدأ تسليم 26 قطعة أرض في "بيت الوطن" 22 و23 أكتوبر الجاري


الاحد 22 أكتوبر 2023 | 03:52 مساءً
حجز أراضي بيت الوطن
حجز أراضي بيت الوطن
خالد الأسمر

كشف جهاز تنمية مدينة العبور، أنه بدءاً من يوم الأحد 22 أكتوبر الجاري، يجري تسليم 18 قطعة أرض بالمنطقة رقم 5 بالحي الخامس ضمن مشروع بيت الوطن، كما أنه في يوم 23 من الشهر نفسه يتم تسليم القطع من تسلسل 76 إلى التسلسل 88 بالمنطقة "a".

وأشار جهاز مدينة العبور، إلى أن يومي 25 و 26 أكتوبر سيكون للمواطنين الذين تخلفوا عن الاستلام في المواعيد المحددة، على أن يتم احضار كافة المستندات المطلوبة طبقا لكراسة الشروط.

ولفت إلى الانتهاء من تسليم عدد 31 قطعة أرض بمنطقة "A" بالحي الثامن ومنطقة 5 بالحي الخامس والمخصصة للعاملين المصريين المقيمين في الخارج بالمرحلة الثامنة من مشروع بيت الوطن بمدينة العبور

وأشار جهاز تنمية مدينة العبور، إلى أن سعر المتر يتراوح بين 3770 و 6025 جنيه، منوها إلى وجود طرق وتسهيلات بالسداد حيث يوجد عدة بدائل لأنظمة السداد، وتشمل إحدى تلك الطرق ميزة اضافية لمن يقوم بتحويل سعر قطعة الأرض كاملا بالدولار الأمريكي، حيث يحصل على خصم يقدر بـ 15% من الثمن الكلي للقطعة المراد شرائها.

أما في حال الرغبة في تقسيط سعر قطعة الأرض، فإما أن يقوم العميل بدفع 25% من ثمن الوحدة "بالدولار الأمريكي" كدفعة مقدمة وسداد ما تبقى من ثمن الوحدة على أقساط متساوية لمدة ثلاث سنوات، مع الأخذ في الاعتبار الفوائد المحددة من البنك المركزي يوم استحقاق القسط.

كما يتم سداد تلك الأقساط بالدولار الأمريكي أو ما يعادله "يوم استحقاق القسط"، وفي حال تأخر العميل عن موعد السداد سيتم احتساب غرامة على التأخير، يتم حسابها من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد بنظام الفائدة العالية. ومن ثم السداد بما يساويه من الدولار الأمريكي.

وأفاد الجهاز، أن البديل الثاني يتمثل ذلك البديل في دفع 25% كقيمة مقدمة من ثمن الوحدة على أن تكون تلك النسبة بالدولار الأمريكي، وتقسيط ما تبقى من ثمنها على أقساط متساوية لمدة تتراوح بين 5 لـ 7 سنوات، على أن تشمل تلك الأقساط فوائد بنكية مقررة من قبل البنك المركزي، وفي حال تأخر العميل عن السداد في الموعد المحدد، تقرر عليه غرامة تأخير من تاريخ السداد المقرر وحتى تاريخ التأخير.