شرط وحيد لاستكمال البناء.. مفاجأة سارة في قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد «اعرف التفاصيل»


السبت 21 أكتوبر 2023 | 09:59 مساءً
التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء
أحمد رجب

أكد النائب أحمد بدوي، أن المواطنين الذين يحملون نموذج 10 سيكون بإمكانهم البناء، وكذلك استخراج تراخيص الإحلال والتجديد بعد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد.

قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

أوضح النائب أحمد بدوي، أن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد يضم بشائر خير للمواطنين، منها حصول المواطن على نموذج 10 والذي يعد بمثابة رخصة ضمنية يتقدم بها للجهة التنفيذية لاستكمال وعمل إحلال وتجديد، بشرط عدم الاعتداء على أملاك الدولة، أو أراضي الري، أو خط التنظيم المعتمدة، وكذلك التعديات الواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة.

نموذج 10 رخصة لاستكمال البناء في القانون الجديد

قال عضو مجلس النواب، إن النواب انتصروا للمواطنين بخصوص قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، وتم التعبير فيه عن جميع المطالب، مؤكدًا أن جميع نواب البرلمان ينقلون إلى الحكومة نبض الشارع شهريًا.

حالات التصالح في مخالفات البناء بالقانون الجديد

من المقرر أن يُقدم قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مجموعة من التسهيلات وحالات يجوز التصالح فيها لم تكن موجودة في القانون الحالي.

كما سيشمل قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مجموعة من التغيرات ليست موجودة في القانون الحالي؛ منها التصالح في مخالفات البناء في التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة.

وسيضم القانون الجديد، تسهيلات بخصوص التعديات الواقعة قبل اعتماد خط التنظيم، أو التعديات الواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة.