السعودية: يجب وقف العدوان وإيجاد حل سلمي للأزمة الفلسطينية بدولة مستقلة على حدود 1967


السبت 21 أكتوبر 2023 | 02:13 مساءً
الأمير فيصل بن فرحان
الأمير فيصل بن فرحان
هشام العطيفي

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في كلمته اليوم السبت أمام قمة القاهرة للسلام، أن الأحداث المأساوية في فلسطين تحتم علينا التحرك العاجل لوقف العدوان وإيجاد حل سلمي للأزمة لحفظ المنطقة من دوامة العنف.

وقف العدوان وإيجاد حل سلمي للأزمة

وأضاف وزير الخارجية السعودي: نشجب كل استهداف للمدنيين، ونطالب المجتمع الدولي بضرروة الزام إسرائيل بالقانون الدولي، داعيا بعض الأطراف الدولية بالتخلي عن ازدواجية المعايير في هذه الأزمة.

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن رفض المملكة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، وطالب بضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإنهاء الحصار على القطاع.

وأكد بن فرحان دعم المملكة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود ما قبل عام 1967 وفقا للقوانين الدولية، مشيرا إلى أن الأولوية للملكة هي الوقف الفوري للعنف.

وتبحث قمة القاهرة للسلام رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس كما من المقرر أن تؤكد القمة أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة والاعتراف بدولة فلسطين.