بعد القفزة الكبيرة.. مفاجأة صادمة بشأن أسعار الذهب خلال أيام | عيار 21 هيبقى بـ 3200 جنيه


الجمعة 20 أكتوبر 2023 | 07:40 مساءً
سعر الذهب
سعر الذهب
العقارية

سيطرت حالة من الصعود والهبوط على سوق الذهب في مصر بالأيام الأخيرة، حيث كشف عدد من الخبراء بسوق الذهب عن أن أسعار المعدن الأصفر، سوف تشهد ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع استمرار الصاغة وبورصة المعادن النفيسة في فتح أبواب التعامل.

ارتفاع أسعار الذهب

وأشار الخبراء، إلى أن أسباب الارتفاع نتيجة تراجع المعروض من الذهب داخل السوق المحلي وذلك بسبب زيادة الطلب على الشراء خلال الفترة الماضية بسبب الخوف من تراجع الجنيه خلال الأشهر المقبلة، وأدى ذلك إلى سحب الخامات من سبائك وجنيهات.

أسعار الذهب تصل لمستويات تاريخية

وكان قد وصل سعر الذهب في مصر لأعلى مستوياته في تاريخ التداول في مصر مسجلا 3100 جنيها لجرام الذهب عيار 24 كما وصل جرام الذهب عيا 21 الأكثر مبيعًا إلى 2800 جنيها، فيما وصل جرام الذهب عيار 18 إلى مستوى الـ2400 جنيها، كما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 22.400 ألف جنيه.

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة

وتابع خبراء السوق أن، هناك مؤشر أخر سيؤثر على سعر الذهب خلال الأسبوع الجاري وهو تبعات عودة مخاطر القطاع المصرفي خارجيًا مرة أخرى، خاصة مع انكشاف تضرر بنك فيرست ريببلك بعد فقده أكثر من 90% من قيمته السوقية، والذي يحمل ودائع للعملاء مقدرة بـ 173.5 مليار دولار أميركي، كما ضرب التراجع بعض أسهم البنوك الإقليمية كبنك باك ويست وويستيرن أليانس.

وأشار أمير رزق، الخبير بسوق المشغولات الذهبية، إلى استقرار الذهب عند مستويات الصعود دون التراجع في ظل استمرار الإقبال على خامات المعدن، لافتًا إلى أن سعر الذهب عيار 24 سيجد مستويات الـ3500 جنيها للجرام فيما يصل عيار 21 قرب نطاق الـ3200 جنيها وذلك بتعاملات الأشهر المقبلة.

وينصح رزق، المواطنين بالتريث الفترة الحالية وعدم شراء أو بيع الذهب ومتابعة الأسعار عن قرب لحين انكشاف الرؤية الكاملة.