طرح 85 ألف شقة سكنية جديدة خلال الفترة المقبلة.. تفاصيل


الإسكان الاجتماعي يعلن عن طرح 85 ألف وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة

الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 07:00 مساءً
شقق الإسكان الجديدة
شقق الإسكان الجديدة
العقارية

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يعتزم طرح شقق جديدة خلال الفترة المقبلة.

طرح شقق جديدة

وأضافت: تم تمويل 530 ألف عميل حتى الآن ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، لافتة إلى أنه يتم تقديم خدمات التمويل العقاري من خلال 22 بنكا و8 شركات لتمويل العملاء في الإسكان الاجتماعي والمتوسط.

صندوق الإسكان الاجتماعي

وأوضحت مي عبد الحميد في تصريحات تليفزيونية، أنه تم تخصيص وحدات لما يقرب من 550 ألف عميل حتى الآن ضمن الإسكان الاجتماعي، ومن المقرر أن يبدأ تسليم شقق سكن لكل المصريين 1 بداية من 2024، حيث يوجد أكثر من 220 ألف متقدم وسيتم تسليمهم تباعا.

وتابعت: "يتم حاليا تسليم شقق إعلان سكن لكل المصريين 3 و4، ضمن الشقق التي تم طرحها وسيتم تسليمها بشكل فوري ولا يوجد عليها أي أولوية.

سكن لكل المصريين

وأشارت إلى وجود إعلان تكميلي بشروط جديدة للعملاء ممن هم خارج الأولوية بالمشروعات (تسليم خلال 18 شهرًا) ضمن سكن لكل المصريين 3، حيث سيتضمن عددا إضافيا من الوحدات السكنية التي سيتم بناؤها استجابة لطلبات الآلاف من المواطنين الراغبين في الاستفادة من فرصة الحصول على الوحدات السكنية المقدمة ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

وأكدت الطرح الجديد سيكون بأسعار وشروط جديدة، ومن المتوقع أن يكون خلال الأسابيع المقبلة، حيث سيتم طرح أكثر من 85 ألف وحدة سكنية.

وحدات سكنية

وتم خلال الـ 48 ساعة الماضية إرسال رسائل نصية SMS للعملاء ممن هم داخل الأولوية بكل من مدينتي أكتوبر الجديدة ودمنهور للبدء في سداد الأقساط ربع السنوية ابتداءً من الأحد 15 أكتوبر.

كما تم إرسال رسائل نصية SMS للعملاء ممن هم خارج الأولوية بالمدينتين حتى يتمكنوا من التقديم على الإعلان التكميلي المخطط طرحه خلال الفترة القادمة حال رغبتهم في ذلك.

وبلغ إجمالي المتقدمين على مدينة أكتوبر الجديدة (غرب المطار) 98299 عميلًا مقسمين إلى عدد 87592 عميلًا منطبقا عليهم الشروط (مقابل 12000 وحدة سكنية جار تنفيذها) وعدد 10707 عملاء غير منطبق عليهم الشروط.

أما مدينة دمنهور، فبلغ إجمالي المتقدمين عليها 3311 عميلًا مقسمين إلى عدد 2556 عميلًا منطبقا عليهم الشروط (مقابل 184 وحدة سكنية جار تنفيذها) وعدد 755 عميلًا غير منطبق عليهم الشروط.