طارق شكري: تهجير الفلسطينيين لسيناء فكرة ساذجة تنسف القضية


الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 06:55 مساءً
المهندس طارق شكري - مجموعة عربية
المهندس طارق شكري - مجموعة عربية
العقارية

قال النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن كل ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي بشان أهمية الحفاظ على القضية الفلسطينية أمر تتبناه مصر وتدعمه، وذلك تعليقًا على تصريحات ورسائل الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني شولتس حول الأوضاع في غزة.

وقال شكري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد":"هناك محاولة إلى تصدير المشكلة إلى مصر ومحاولة جعل أرض سيناء أرض معارك مرة أخرى ".

وتابع وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب: " لن نقبل أن تكون سيناء إلا أرض سلام ويجب أن تكون سيناء آمنة مستقرة ولن نقبل أن يكون هناك نزاعات أو مشكلة بسبب الترويج إلى مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء".

وأضاف : "ما يقال عن تهجير للفلسطينين فكرة ساذجة تؤدي إلى نسف القضية الفلسطينية بلا رجعة وتصدر المشكلة بالكامل للدولة المصرية وتصنع حالة من الاضطراب وعدم الاطمئنان في أرض السلام "، مضيفا:" نؤكد جميعا اننا في حالة اصطفاف خلف الرئيس السيسي".

ولفت طارق شكري :" المصريين في كافة ميادين الجمهورية يعبرون عن تضامنهم وتأييدهم إلى موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية "، مضيفا:" مجلس النواب يجتمع غدا لبحث تداعيات القضية الفلسطينية ".