عاجل | اجلاء السفير الإسرائيلي من مصر والمغرب


الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 04:47 مساءً
السفارة الاسرائيلية في مصر
السفارة الاسرائيلية في مصر
العقارية

أعلن الإعلامي مصطفى بكري مغادرة طاقم السفارة الإسرائيلية من مصر.

وكتب بكري من خلال حسابه على تويتر:" العدو الإسرائيلي يسحب سفيره من مصر ، وإخلاء طاقم السفاره الإسرائيلية من القاهره وبدء مغادرتهم القاهره ، اللهم لاعوده ، فليذهبوا إلي الجحيم . أرض مصر الطاهره لاتطيق هؤلاء الأنجاس ".

ويلقى موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية دعما شعبيا كبيرا، حيث أكد عدد كبير من المواطنين والقوى السياسية والحزبية والمجتمع المدني وغيره دعمهم للقيادة السياسية في موقفها الرافض لأن تكون سيناء وطنا بديلا.

وسبق وحذر الرئيس السيسي الأسبوع الماضي، من محاولات تصفية القضية الفلسطينية، حيث اعتبر في كلمة خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، أن حجم المخاطر في قطاع غزة "كبير"، مؤكداً أن مصر تبذل قصارى جهدها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحركة "حماس"، ومستعدة للوساطة بالتنسيق مع الأطراف الدولية والإقليمية.

واتهم السيسي في كلمته أطرافاً لم يسمها، بـ "السعي إلى حرف القضية الفلسطينية عن مسارها الساعي لإقرار السلام القائم على العدل، وعلى مبادئ أوسلو، والمبادرة العربية للسلام، والعمل على تصعيد يؤدي إلى حرف هذا المسار، وإلى صراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم، تخل بمبادئ القانون الدولي والإنساني، وتخالف مبادئ الأديان والأخلاق".

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية قامت بإجلاء طواقم سفارتي إسرائيل في مصر والمغرب بسبب المظاهرات على الأوضاع في غزة.

ووفقا للصحيفة العبرية فأن عملية الإجلاء تنضم إلى حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم

وأوضحت الصحيفة أن هناك تعزيزات ونقل مبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانالا لافته إلى أن هناك توصيات للسفراء ألا يخرجوا من البيوت إلا إلى ما هو ضروري.