الرئيس السيسي: ملايين المصريين مستعدون للتظاهر رفضًا لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء


الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | 11:31 صباحاً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد شوشة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، إنه إذا كان هناك فكرة لتهجير الفلسطينيين فتوجد صحراء النقب في إسرائيل.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي: «لو استدعى الأمر أن أطلب من المصريين الخروج للتعبير عن رفض تهجير الفلسطينيين لسيناء سترون خروج الملايين من المصريين يؤيدون موقف الدولة».

وشدد السيسي على أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه ونضال الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر.

وقال الرئيس: «نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه، ونسعى لأن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه».

كما أكد السيسي، رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتي ذلك على حساب المنطقة.

وحذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، من استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، مركدًا أن استمرار العمليات العسكرية فى قطاع غزة سيكون لها تداعيات أمنية وعسكرية يمكن أن تخرج عن السيطرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني.