الشقة بـ 5 جنيهات.. نداء عاجل لإلغاء عقود الإيجار القديمة نهائيًا بعد توجيهات السيسي


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 04:09 مساءً
إلغاء عقود الإيجار القديمة نهائيًا
إلغاء عقود الإيجار القديمة نهائيًا
العقارية

طالب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة تحويل عقد الإيجار الدائم إلى عقد إيجار جديد، بحيث تكون هناك فترة انتقالية محددة بمدة يلتزم بها من المالك والمُستأجر.

تحويل عقد الإيجار الدائم إلى عقد إيجار جديد

أشار وكيل لجنة الإدارة المحلية في تصريحات صحفية إلى عدم وجود إحصائية كاملة بعدد العقارات المستأجرة والعقود القديمة، مشددًا على ضرورة تغيير القانون بشكل كامل لإلغاء عقود الإيجار القديمة بشكل نهائي.

وتسائل «عزت»: «هل من المعقول أن يكون تكلفة إيجار شقة السكنية 5 جنيهات؟، مؤكدًا أنه ظلم واضح للمُلاك، ولذا لا ينبغي السكوت عنه.

قانون الإيجار القديم

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي،قد عبر عن استيائه من تأثير قانون الإيجار القديم على استغلال حوالي 2 مليون شقة مغلقة، والتي تصل قيمتها لنحو تريليون جنيه مصري.

مناقشة أزمة الإيجار القديم

وجه الرئيس السيسي، بمناقشة أزمة قانون الإيجار القديم داخل مجلس النواب، قائلًا: «حد يجيب أي مناقشة للموضوع ده في البرلمان أو القنوات الحوارية.. ده شكل عقبة حقيقية أمام استغلال أصول تمنها تريليون جنيه وحرام نفقد القيمة دي ويفضلوا مقفولين».

وأكد الرئيس السيسي: «إذا لم يكن هناك قانون حاسم يعالج الوحدة السكنية الشاغرة وإعطائها لأحد؛ ستظل الفكرة غير قابلة للنجاح». 

إلغاء عقود الإيجار القديمة نهائيًا
إلغاء عقود الإيجار القديمة نهائيًا
إلغاء عقود الإيجار القديمة نهائيًا