في أقل من 24 ساعة.. زلزالان يضربان إيران وتحذير من كارثة مدمرة


الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 | 09:14 صباحاً
زلزال
زلزال
العقارية

شهدت دولة إيران وقوع زلزالان في أقل من 24 ساعة، بجنوب البلاد ومدينة أهواز بمحافظة خوزستان، مما تسبب في هلع وخوف السكان بعد شعورهم به. 

وكان أعلن مراكز الرصد تسجيل زلزالا عنيفا بقوة 5.5 في جنوب إيران اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز.

زلزال عنيف يضرب إيران

في وقت سابق، أفادت كالة إرنا الإيرانية للأنباء،  بوقوع زلزال بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة أهواز بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية، فإن الزلزال شعر به السكان في معظم مناطق المحافظة، ولم ترد على الفور تقارير حول أية خسائر مادية أو بشرية.

 تحذيرات العالم الهولندي بزلزال مدمر

زلزال إيران يأتي بعدما تنبأ العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بحدوث كارثة كونية جديدة تضرب الأرض، وذلك خلال شهر أكتوبر، حيث كشف من خلال فيديو له على اليوتيوب عن حالة النشاط الزلزالي الذي سيشهده العالم في الأيام المقبلة، وذلك نتيجة لحدوث اقترانات الكواكب، مما سوف يسبب زلازل قد تصل شدتها لـ 7,8 ريختر.

كارثة كونية تضرب الأرض خلال شهر أكتوبر

وأوضح فرانك خلال القناة الخاصة به على اليوتيوب حدوث ظاهرة اقتران الشمس بالكواكب المتمثلة في الزهرة وأورانوس، وسيكون هذا الاقتران خطر جدًا مما قد يسبب بعض الكوارث التي قد تتمثل في زلازل قد تصل شدتها لـ 7,8 ريختر، وذلك في الفترة المقبلة حتى 17 أكتوبر القادم، كما أعلن فرانك عن وجود اقتران للزهرة وزحل والأرض، وذلك يوم الثلاثاء القادم، بالإضافة إلى حدوث اقتران لكواكب الزهرة وزحل مع القمر، مما سيجعل الأمر يزداد خطورة، لذلك صرح فرانك بكل هذه التفاصيل لكي يحذر العالم مما سيحدث به خلال بضعة أيام.