شاهد.. وزيرة إسبانية تطالب بمحاكمة نتنياهو أمام الجنائية الدولية


الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 05:49 مساءً
محاكمة نتنياهو
محاكمة نتنياهو
العقارية

اقالت الوزيرة إيوني بيلارا القائمة بأعمال وزير الحقوق الاجتماعية الإسباني، أن إسرائيل "تنفذ إبادة جماعية مخططة" في غزة ويجب محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المحكمة الجنائية الدولية لارتكابه "جرائم حرب".

تواطؤ أمريكي أوروبي

وحسب صحيفة الموندو ، اتهمت الوزيرة الإسبانية إيوني بيلارا ، في رسالة فيديو نشرتها على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي (EU) بالتواطؤ في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل" .

الهجمات الإسرائيلية على غزة

وقالت بلارا إنها نظرت بقلب حزين إلى الصور المؤلمة القادمة من فلسطين، وقالت إن دولة إسرائيل تنفذ إبادة جماعية مخطط لها في غزة فيما يتعلق بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

وذكرت بيلارا أن قصف إسرائيل للمناطق المأهولة بالسكان المدنيين ومحاولتها تدميرها بشكل جماعي ينتهك القانون الدولي ويعد "جرائم حرب" .

وأضافت: "الحقيقة هي أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لا يغضان الطرف عن ذلك فحسب، بل يدعمان أيضًا دولة إسرائيل في سياسة الفصل العنصري والاحتلال الذي ينتهك حقوق الإنسان".

جرائم إسرائيل

وفي معرض إشارتها إلى أن هجوم حماس ضد الإسرائيليين لا يمكن أن يكون ذريعة "للجرائم" التي ترتكبها إسرائيل، دعت بيلارا الشعب الإسباني وكل أوروبا إلى النزول إلى الشوارع للاحتجاج ضد إسرائيل.

محاكمة نتنياهو كمجرم حرب

ودعت بيلارا حزب العمال الاشتراكي، الحزب المكلف بتشكيل الحكومة، إلى العمل معًا لتقديم التماس إلى المحكمة الجنائية الدولية "للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها نتنياهو".

و يتعمد الاحتلال استهداف المسعفين وفرق الدفاع المدني بشكل مباشر في قطاع غزة.