العاصفة إلياس تضرب مصر خلال ساعات قليلة و9 محافظات تتعرض لأمطار رعدية غزيرة.. توضيح هام للأرصاد


حقيقة تعرض مصر لـ العاصفة إلياس

الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 03:03 مساءً
العاصفة إلياس
العاصفة إلياس
العقارية

سجلت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية تداول بعض الأنباء بشأن دخول العاصفة إلياس إلى مصر الساعات المقبلة، في واحدة من العواصف المثيرة والقوية للغاية، والتي ظهرت بشكل قوي ومثير في العديد من المناطق المختلفة على غرار اليونان.

وتسببت العاصفة في غرق بعض المدن وتسجيل وفيات وإصابات، لتحسم الأرصاد الجوية الجدل حول ما يتردد خلال الساعات القليلة الماضية.

 

العاصفة إلياس

وتأتي عاصفة إلياس لتمر بمنطقة الشرق الأوسط، بعد إعصار دانيال والذي كان هو حديث العالم العربي كله، خاصة بعد ما قدمه في ليبيا من كوارث طبيعية وإغراق لمدينة درنة بشكل شبه كامل، ونرصد لكم من خلال هذا التقرير أبرز ما جاء حول الظواهر الجوية

أمطار بـ 9 محافظات

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن هناك بعض المحافظات التي يتوقع أن تشهد سقوط أمطار ما بين خفيفة لمتوسطة ورعدية في الأيام المقبلة وهي: "مطروح، والإسكندرية، والبحيرة، وكفرالشيخ، والدقهلية، والأمطار ستصل لـ القاهرة وشمال الصعيد، ومدن القناة" ولكن بشكل خفيف.

حقيقة دخول العاصفة إلياس مصر

سقوط أمطار في مناطق متفرقة ومتفاوتة الشدة، جعلت البعض يتحدث عن إمكانية يكون السبب في ذلك هي العاصفة إلياس، والتي ظهرت بقوة في اليونان خلال الأيام الماضية، وأدت إلى سقوط عدة مدن، وسط ترقب كبير حول إمكانية مرورها من مصر مثلما حدث مع الإعصار دانيال.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في وقت سابق، حقيقة ما يتردد حول دخول العاصفة إلياس إلى مصر، قائلة إن العاصفة إلياس كانت في اليونان، وظهرت من خلال صورة أمطار غزيرة ولم تؤثر على ليبيا، وتأثيرها انتهى بشكل كامل، والعاصفة انتهت ولن تتواجد في مصر.

وأوضحت الهيئة خلال تصريحات تليفزيونية، أن البلاد شهدت الأيام الماضية، سقوط أمطار متفاوتة الشدة من محافظة إلى أخري، لاسيما بعض المناطق الموجودة فى السواحل الشمالية الغربية تحديدا فى مطروح.