وزيرة الهجرة: إعادة العمل بمبادرة استيراد السيارات من أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج


الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 02:40 مساءً
السفيرة سها الجندي - وزيرة الهجرة
السفيرة سها الجندي - وزيرة الهجرة
العقارية

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إن إعادة فتح مشروع القانون هو أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، في النسخة الرابعة الذي نظمته وزارة الهجرة في نهاية يوليو الماضي.

وأضافت وزيرة الهجرة، في تصريحات لها، أنه يجوز لمجلس الوزراء مد المدة المُشار إليها لمدة واحدة مماثلة، لافتة إلى أن موافقة مجلس النواب اليوم تأتي تمهيدًا لموافقة رئيس الجمهورية وإصداره نهائيًا والعمل به باليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم فتح التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة للتسجيل في نفس يوم نشر القانون بجريدة الوقائع المصرية، حتى يتمكن غير المستفيدين من الفترة الأولى للمبادرة من الاستفادة في المرحلة الجديدة.

وشاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة مشروع قانون جديد مقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين بالخارج بشأن استيراد السيارات؛ حيث انتهت المناقشات بموافقة البرلمان على مشروع القانون، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، والدكتور صابر سليمان مساعد الوزيرة للتطوير المؤسسي، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، وسارة نبيل معاون الوزيرة للشئون الاقتصادية.

ويهدف مشروع القانون إلى السماح بإعادة العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين العاملين بالخارج، الذين لم يستفيدوا منها في المرة الأولى، وذلك لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون.