عاجل.. البرلمان يوافق على مد فترة قبول التحويلات النقدية لاستيراد سيارات المصريين بالخارج


الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 12:50 مساءً
المستشار حنفي الجبالي
المستشار حنفي الجبالي
العقارية

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، المنعقدة اليوم الإثنين، 16 أكتوبر، برئاسة الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج.

وتضمن مشروع القانون مد العمل بالقانون استجابة لمطالب المصريين بالخارج بفتح باب قبول التحويلات النقدية لمدة إضافية لهم ولأفراد أسرهم المقيمين معهم، ليتمكن من لم يسبق له الاستفادة بالمبادرة من الحصول على التيسيرات المقررة، وحرصًا من الحكومة على مصالح المصريين المقيمين في الخارج فقد استجابت لمطالبهم وأعدت مشروع القانون.

واستعرض الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الشئون الدستورية والتشريعية، العلاقات الخارجية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج.

وأوضح الفقي أثناء عرض التقرير، أن فلسفة تعديل القانون، جاء ضمن إحدى الرغبات التي عبر عنها المصريون بالخارج توفير مقومات الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، عند عودتهم إلى وطنهم بصفة عارضة أو نهائية، ومن ثم جاء التفكير فى منح المصريين المقيمين في الخارج ميزة حيوية مهمة أخرى طالبوا بها دومًا تتمثل في إعفاء سياراتهم الخاصة من الجمارك وغيرها من الضرائب والرسوم لدى إدخالها للاستعمال الشخصي في مصر.