الأرز بـ18 والسكر بـ27 والزيت بـ30 جنيهًا.. مفاجأة سارة بعد تطبيق خفض أسعار السلع الغذائية رسميًا


الاحد 15 أكتوبر 2023 | 11:40 صباحاً
خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية
خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية
محمد شوشة

أكد أحمد كمال، متحدث وزارة التموين، أنه تم تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية بداية من يوم أمس السبت 14 أكتوبر 2023.

خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية

كشف متحدث وزارة التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، أن نسبة خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية التي تم الالتزام بها تبدأ من 15% وتصل حتى 30% لبعض السلع.

سعر السكر بعد خفض أسعار السلع الغذائية

أوضح «كمال» أن سعر السكر في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية بلغ 27 جنيهًا، بعدما وصل في فترة من الفترات إلى 40 جنيهًا.

سعر الأرز بعد خفض أسعار السلع الغذائية

أضاف أن سعر الأرز في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية يتراوح بين 18 و20 جنيهًا للكيلو.

سعر الزيت بعد خفض أسعار السلع الغذائية

أشار إلى أن سعر عبوة الزيت الخليط الـ 700 مللي في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية يتراوح بين 30 و35 جنيهًا.

سعر المكرونة بعد خفض أسعار السلع الغذائية

لفت إلى أن تخفيضات سعر المكرونة في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية تصل لـ 20%.

سعر الفول بعد خفض أسعار السلع الغذائية

نوه إلى أن تخفيضات أسعار الفول في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية تتراوح بين 18 و35%.

سعر العدس بعد خفض أسعار السلع الغذائية

كما انخفض سعر العدس المجروش المعبأ في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية مسجلًا 40 جنيهًا بدلًا من 54 جنيها للكيلو، فيما سجل سعر العدس السائب 36.5 جنيه. 

خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية
خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية
خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية