«انتصرنا للمواطنين».. برلماني يزف بشرى سارة بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد | وهذا موقف نموذج 10


الاحد 15 أكتوبر 2023 | 11:08 صباحاً
قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد
قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد
العقارية

كشف النائب أحمد بدوي، أن التعديلات التى تم إجراؤها على قانون التصالح في مخالفات البناء جاءت بالتوافق مع الحكومة.

تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

أكد النائب أحمد بدوي خلال تقديمه برنامج «من الجاني؟»، عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن المواطنين الذين يحملون «نموذج 10» سيكون بإمكانهم البناء وكذلك إحداث إحلال وتجديد بعد إقرار القانون الجديد.

كما أكد أن النواب انتصروا للمواطنين بخصوص قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، وتم التعبير فيه عن جميع المطالب، مشيرًا إلى أن جميع نواب البرلمان ينقلون إلى الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى نبض الشارع المصرى شهريا.

تسهيلات قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

من المقرر أن يُقدم قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مجموعة من التسهيلات وحالات يجوز التصالح فيها لم تكن موجودة في القانون الحالي.

كما سيشمل قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مجموعة من التغيرات ليست موجودة في القانون الحالي؛ منها التصالح في مخالفات البناء في التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة.

وسيضم القانون الجديد، تسهيلات بخصوص التعديات الواقعة قبل اعتماد خط التنظيم، أو التعديات الواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة.

حالات التصالح في قانون مخالفات البناء الجديد

يتوقع أن يتضمن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، حالات يجوز فيها التصالح وليست موجودة في القانون الحالي؛ منها تغيير الاستخدام في المناطق التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة، بشرط أن يثبت القيام به قبل العمل بأحكام هذا القانون.

ومن المقرر أن يسمح قانون التصالح في البناء الجديد بحقوق الارتفاق المقررة بشكل قانوني، وذلك بشرط الاتفاق بين طالب التصالح وأصحاب حقوق الارتفاق على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية للقانون.

كما سيتضمن قانون التصالح في البناء الجديد حالة تغيير الاستخدام أو النشاط في المناطق التي لا يوجد لها مخططات تفصيلية معتمدة، شرط أن يثبت القيام به قبل العمل بأحكام القانون.

ويجيز القانون الجديد، التصالح في مخالفات البناء في التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة، وبالنسبة للتعديات الواقعة قبل اعتماد خط التنظيم، أو الواقعة على الشوارع التخطيطية غير المنفذة على الطبيعة. 

قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد
قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد
قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد