بعد قرارات الحكومة.. تراجع كبير يضرب السلع الغذائية الأساسية |تفاصيل


السبت 14 أكتوبر 2023 | 07:46 مساءً
أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية
العقارية

كشف اتحاد منتجي الدواجن، عن الأسعار الجديدة لبيض المائدة والدواجن المجمدة، والتي سيتم تطبيقها بدءًا من اليوم السبت، وذلك ضمن مبادرة خفض أسعار 7 سلع غذائية أساسية التي اطلقتها الحكومة المصرية.

أسعار الدواجن والبيض

ونشر اتحاد منتجي الدواجن، نشرة الأسعار الجديدة لبيض المائدة والدواجن المجمدة، والتي سيتم تطبيقها من السبت وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء ضمن مبادرات خفض الأسعار التي تم الإعلان عنها الاثنين الماضي.

قائمة الأسعار الجديدة للبيض والدواجن

سعر كرتونة بيض المائدة في المزرعة: 115 جنيهًا، بعدما كانت 124 جينهًا.

سعر كرتونة بيض المائدة للمستهلك: 125 جنيهًا، بعدما كانت 150 جنيهًا.

سعر الدواجن المجمدة في المزرعة: 100 جنيه، بعدما كانت 115 جنيهًا.

سعر الدواجن المجمدة للمستهلك: 105 جنيهات، بعدما كانت بـ 140 جنيهًا.

تراجع أسعار 7 سلع غذائية أساسية

تشهد الأسواق المحلية اليوم السبت 14 أكتوبر 2023، تراجع أسعار 7 سلع غذائية أساسية مثل "السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة"، حيث تنخفض بقيمة تتراوح من 15 الى 25% ، كما تتراجع الدواجن والبيض بنسبة تصل 15%، وذلك ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية التي اطلقتها الحكومة المصرية.

أسعار السلع الغذائية الجديدة

في وقت سابق أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء التوافق على المبادرة بالتنسيق مع البنك المركزي، مشيرا إلى أهمية "مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية" التي تم التوافق عليها بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، ودورها في توفير السلع الأساسية بنسب تخفيض في أسعارها تتراوح من 15 إلى 25%، وذلك تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية

وأشار رئيس الوزراء إلى إنه من المقرر استهداف من خلال تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وما يتم اتخاذه من إجراءات، توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، وأن يشعر المواطن بذلك.

وكشف رئيس الوزراء عن التوافق على المبادرة بالتنسيق مع البنك المركزي، مشيرا إلى أهمية "مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية"، التي يجري تنفيذها ودورها في توفير السلع الأساسية بنسب تخفيض في أسعارها تتراوح من 15 إلى 25%، وذلك تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.