سحب منخفضة تسيطر على البلاد.. الأرصاد تحذر من الساعات المقبلة


السبت 14 أكتوبر 2023 | 11:23 صباحاً
توقعات حالة الطقس اليوم السبت
توقعات حالة الطقس اليوم السبت
العقارية

تشير آخر تحديث للأقمار الصناعية وخرائط الطقس التابعة لهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، وجود سحب منخفضة تغطي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، والتى تؤدي إلى سقوط أمطار على بعض المناطق خلال الساعات القليلة القادمة.

الأرصاد تحذر من الساعات المقبلة 

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم، متوقع أن يشهد سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث من (٥٠ إلى٦٠٪) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

سحب منخفضة تغطي السواحل

كما تنشط الرياح أيضا خلال الطقس اليوم، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، فيما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف خلال ساعات الليل المتأخرة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

انخفاض درجات الحرارة

كما تتوقع هيئة الأرصاد اليوم السبت انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على مناطق متفرقة.

درجات الحرارة اليوم السبت

القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 22.

الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21.

مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 19.

سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 21.

قنا العظمى 34 درجة والصغرى 22.

أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 23.