عاجل | 3 ظولهر جوية تضرب البلاد خلال ساعات.. والأرصاد توجه تحذير هام للمواطنين


السبت 14 أكتوبر 2023 | 10:00 صباحاً
ظواهر جوية
ظواهر جوية
العقارية

حالة الطقس.. يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال ساعات الليل حيث يكون لطيفا في أوله، ومائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الشبورة المائية

ومن المتوقع أن تكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

الأرصاد الجوية

ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر وتخفيض السرعة عند القيادة، وتشغيل الكشافات الأمامية واستخدام كلاكس السيارة على فترات للتنبيه، والتوقف عن القيادة عند انعدام الرؤية وركن السيارة بشكل آمن بعيدًا عن الطريق، منعا لوقوع حوادث السيارات بسبب انخفاض الرؤية.

سقوط الأمطار

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ووسط سيناء ومدن القناة، وجنوب الوجه البحرى وقد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.