بقرار حكومي.. خفض أسعار الأساسية بنسبة 25% بداية من اليوم في الأسواق


خفض أسعار الأساسية

السبت 14 أكتوبر 2023 | 09:13 صباحاً
أسعار السلع
أسعار السلع
العقارية

السلع الغذائية.. تستعد الأسواق اليوم السبت لتنفيذ قرارات الحكومة بشأن خفض الأسعار بعد إعلان الحكومة الاتفاق مع التجار على خفض أسعار عدد من السلع الرئيسية منها: الدواجن والبيض والألبان والسكر والأرز والعدس والفول والزيت.

السلع الغذائية

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك أسعار بدأت في الانخفاض، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاضات في سلع جديدة، بداية من السبت المقبل، والسلع التي سينخفض أسعارها هي "الفول والعدس و الألبان، والمكرونة والسكر والزيت والأرز" وسيكون هناك انخفاض في أسعار البيض والدواجن لافتا إلي أنه سيكون هناك اجتماع أسبوعي من اتحاد المنتجين لمتابعة استمرار الأسعار، وأن انخفاض الأسعار ستكون من بين الـ 15% لـ 25%.

أسعار الفراخ البيضاء والبيض اليوم السبت 14 اكتوبر 2023

وتصدر سعر الفراخ البيضاء والبيض محركات البحث، بعد إعلان مجلس الوزراء قرار انخفاض أسعار الفراخ والبيض و7 سلع أساسية، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم التوافق على بدء عملية تخفيض أسعار 7 مجموعات سلع رئيسية بنسب تتراوح بين 15% إلى 25%، موضحًا أنه بالفعل هناك عدد من هذه السلع بدأت عملية تخفيض سعرها منذ أمس.

وقال رئيس الوزراء إنه تم الاتفاق على خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض.

سعر الفراخ البيضاء

وشهد سعر الفراخ البيضاء، تراجعا ملحوظا مع بداية تعاملات بورصة الدواجن والأسواق لـ سعر الفراخ البيضاء، وفقًا البورصه الدواجن الرئيسية، بعدما شهدت أسعار الدواجن بأنواعها ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضيه.

واستقرت أسعار البيض اليوم بعد آخر ارتفاع سجلته، وذلك بعد تسجيل سعر كرتونه البيض الاحمر ارتفاعًا خلال الأسبوع الماضي أمام منتجي الدواجن، بينما استقر سعر كرتونه البيض البلدي نحو 139 جنيهًا، واستقرت أسعار البط اليوم بعد آخر ارتفاع لها.

سجل سعر الفراخ البيضاء 68 جنيهًا جملة، لتصل إلى الأسواق بسعر 80 جنيها للكيلو ويتراوح سعر كيلو الفراخ الساسو ما بين 99 و100 جنيه وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي 110 جنيهات وسجل سعر كيلو الفراخ الأمهات البيضاء 68 جنيهًا.

أسعار البيض

سجل سعر كرتونة بيض أحمر130 جنيها وسجل سعر كرتونه بيض أبيض 128 جنيها وسعر كرتونة البيض البلدى 139 جنيها.

ينتظر المصريون مفاجأة سارة غدا السبت بعد إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي الاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية على خفض أسعار عدد من السلع الرئيسية في الأسواق بنسب تصل إلى 25% في إطار جهود الحكومة للسيطرة على التضخم وارتفاع أسعار السلع في الأسواق من خلال عدد من شركات المواد الغذائية لخفض أسعار السلع والمنتجات التي تطرحها في الأسواق.

قائمة تخفيضات أسعار 10 سلع رئيسية 

خفض أسعار الأرز 15%-25%

خفض أسعار الزيت 15%-25%

خفض أسعار السكر 15%-25%

خفض أسعار الفول 15%-25%

خفض أسعار العدس 15%-25%

خفض أسعار الألبان 15%-25%

خفض أسعار المكرونة 15%-25%

خفض أسعار الدواجن 15%-25%

خفض أسعار البيض 15%-25%

خفض أسعار الخضراوات 15%-25%

خفض أسعار الأرز والألبان والسكر والزيت

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك أسعارا بدأت في الانخفاض، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاضات في سلع جديدة، بداية من السبت المقبل، أن السلع التي سينخفض أسعارها هي "الفول والعدس و الألبان، والمكرونة و السكر والزيت والأرز" وأيضًا سيكون هناك انخفاض في أسعار البيض والدواجن لافتا إلي أنه سيكون هناك اجتماع أسبوع من اتحاد المنتجين لمتابعة استمرار الأسعار، وأن انخفاض الأسعار ستكون من بين الـ 15% لـ 25%.

تخفيضات كبيرة تصل لـ 25% في بعض السلع

أعلن الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية في الأسواق، قائلا إن مبادرة رئيس الوزراء لخفض الأسعار ستبدأ غدا السبت في طرحها بالأسواق، بتخفيضات كبيرة تصل لـ 25% في بعض السلع، لافتا إلى أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة أن يشعر المواطن بالتخفيضات على السلع المصرية.

أسعار الأرز والسكر والزيت الخليط والجبنة البيضاء على موعد مع الانخفاض السبت المقبل بقرار الحكومة حيث أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي إنه بناء على اجتماع سابق لمجلس الوزراء وأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتخفيض أسعار السلع الأساسية، تم بالفعل دراسة كيفية تخفيض التكاليف المباشرة على الصانع، ثم التاجر، ومن ثم المستهلك، وبالفعل تم التوافق مع البنوك على توفير المكون الأجنبي اللازم وكذا عدد من الإجراءات التيسيرية مع وزارة المالية.

أسعار السلع
أسعار السلع
أسعار السلع
انخفاض أسعار السلع