الرئيس السيسي: مستعدين لتسخير كل قدراتنا للوساطة لحدوث السلام فى المنطقة دون شرط


الخميس 12 أكتوبر 2023 | 09:04 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
محمد شوشة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استعداد مصر لتسخير كل قدراتها للوساطة لحدوث السلام فى المنطقة دون قيد أو شرط، وأن كل صراع لا يهدف للسلام هو عبث لا يعول عليه.

وقال الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية دفعة 2023، إن مصر كانت دائما وأبدا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية، باذلة كل ما بوسعها من أجل الحق العربي المشروع، مؤكدًا أن مصر لن تخذل أبدا الأمة العربية، وأن هناك مساعي لحيد القضية الفلسطينية عن مسارها، وخلق صراعات صفرية لا منتصر بها أو مهزوم.

ووجه السيسي، تحية تقدير وإجلال لشهداء مصر الأبرار، الذين قدموا أرواحهم ليظل هذا الوطن باقيًا وكرامته مصونة ورايته عالية خفاقة بين الأمم.

وقال الرئيس السيسي: «شعب مصر العظيم أوجه حديثي لكلم ولكل شعوب الأرض بكلمات واضحة وعبارات لا تحتمل تأويلًا إن حكم التاريخ وقواعد الجغرافيا قد صاغوا ميثاق الشرف العربي، ما جعل مصر دائمًا وأبدًا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية مقدمة الدماء والتضحيات باذلة كل ما تملك من أجل الحق المشروع».

وأضاف: «حين كانت الحرب كنا مقاتلين وكان السلام فكنا له مبادرين لم نخذل أمتنا العربية ولن نخذلها أبدا، واليوم ونحن في قلب تطورات شديدة الخطورة للحيد بالقضية الفلسطينية عن مسارها الساعى لإقرار السلام القائم على العدل ومبادئ أوسلو والمبادرة العربية للسلام إلى تصعيد ينحرف عن هذا المسار وإلى صراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم صراعات تخل بمبادئ القانون الدولي وتخل بمبادئ الأديان والأخلاق».

وقال السيسي، إن مصر كانت دائما وأبدا في صدارة الدفاع عن الأمة العربية، باذلة كل ما بوسعها من أجل الحق العربي المشروع، مؤكدًا أن مصر لن تخذل أبدا الأمة العربية، وأن هناك مساعي لحيد القضية الفلسطينية عن مسارها، وخلق صراعات صفرية لا منتصر بها أو مهزوم.