تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات لـ 21 أكتوبر وإضافة مادة الدين.. توضيح هام لكافة الطلاب


الخميس 12 أكتوبر 2023 | 05:18 مساءً
تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات
تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات
العقارية

شهدت الأيام القليلة الماضية تداول بعض الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم إضافة مادة التربية الدينية إلى المواد الأساسية المضافة للمجموع من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوية خلال العام الدراسي الجديد.

إضافة مادة الدين إلى المجموع

وأصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بيانا ينفي هذه الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدا أنه لا صحة مطلقا لإضافة مادة التربية الدينية للمواد الأساسية المضافة للمجموع من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي خلال العام الدراسي الجديد، مؤكدة أن المعلومات المتداولة عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة

تأجيل الدراسة في المدارس

في سياق متصل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معلومات تفيد عن تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات جراء متحور كورونا، حيث جرى تداول المعلومات على نطاق واسع بالأيام الأخيرة، وسط تساؤلات من أولياء الأمور والطلاب للتعرف على حقيقة تأجيل الدراسة، وسط انقسام للآراء بين مؤيد ومعارض.

تأجيل الدراسةتأجيل الدراسة

في غضون ذلك لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي بيانات رسمية في هذا الصدد ولم تصدر وزارة الصحة أي بيانات تشير إلى تسجيل إصابات بمتحور كورونا الجديد في المدارس.

تأجيل الدراسةتأجيل الدراسة

 

حقيقة تأجيل الدراسة بسب متحور كورونا

ولم تصدر الوزارة أي معلومات تتطرق إلى تأجيل الدراسة حفاظا على حياة الطلاب بل أن جميع رسائل وزارة الصحة عن الأمر كلها طمأنينة خاصة أنه أقل كدة من كورونا الأصلى، وأن المتحور الجديد عبارة عن نفس أعراض دور برد.