تراجع مدوي في أسعار السكر والأرز خلال ساعات قليلة.. وتحرك حكومي عاجل يعيد الاتزان للأسواق


مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية

الخميس 12 أكتوبر 2023 | 04:12 مساءً
أسعار السلع الغذائية
أسعار السلع الغذائية
العقارية

تواصل شركات القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية العمل بدعم كامل من مجلس الوزراء، لخفض الأسعار بدءا من بعد غد السبت، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع.

مبادرة خفض أسعار السلع

وأعلن رئيس الوزراء التوافق على المبادرة بالتنسيق مع البنك المركزي، مشيرا إلى أهمية "مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية" التي تم التوافق عليها بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات المصرية، ودورها في توفير السلع الأساسية بنسب تخفيض في أسعارها تتراوح من 15 إلى 25%، وذلك تلبية لاحتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

تراجع أسعار السلع

وأشار رئيس الوزراء إلى إنه من المقرر استهداف من خلال تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وما يتم اتخاذه من إجراءات، توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، وأن يشعر المواطن بذلك.

وفي هذا الصدد كلف مدبولي الوزراء المعنيين والمحافظين والجهات الرقابية بالمتابعة المستمرة والدورية لمختلف جوانب تنفيذ المبادرة، وبما يضمن نجاحها، ويسهم في تخفيض أسعار السلع، وصولا لاستقرار الأسواق.

وجدد رئيس الوزراء، خلال حديثه، توجيه الشكر لمختلف الجهات من صناع وتجار وقطاع خاص وطني، لمساهمتهم في تفعيل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، مؤكداً استمرار الحكومة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وخطوات من شأنها أن تدعم توفير السلع وخفض أسعارها.

خفض أسعار السلع خلال ساعات

من جانبه قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن تنفيذ مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية السبت المقبل خلال ساعات من الآن، ومنها السكر والأرز.

وقال أمين عام اتحاد الغرف التجارية في بيان، إن العمل بشركات القطاع الخاص واتحاد الغرف التجارية يشبه خلية النحل بدعم كامل من الحكومة.

وأوضح أن رئيس الوزراء يترجم قراره الفوري بتعليق الجمارك والرسوم على مستلزمات إنتاج سلع بمبادرة خفض أسعار السلع الغذائية إلى قرار تنفيذي يشمل التالي:

وكشف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي الاثنين الماضي : «وتشمل السلع التي سيتم تخفيضها الفول والعدس والألبان ومنتجاتها والمكرونة والسكر وزيت الطعام والأرز»، كما تم التوافق مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية والمجمدة وبيض المائدة.