الطرق والكباري: نستهدف تشغيل 100 أتوبيس كهربائي على الطريق الدائري


الخميس 12 أكتوبر 2023 | 02:38 مساءً
الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي
آيه حرب

أوضح اللواء حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى يخدم أكبر 3 محافظات مليئه بالسكان «القاهرة والجيزة والقليوبية»، مضيفا أن التطورات التي يشهدها الطريق تعمل على سهولة الحركة على الطريق بشكل انسيابي لحركة المرور والحد من الإزدحام المروري.

تطوير وتوسعة الطريق الدائري 

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى، في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن مشروع توسعة وتطوير الدائري شهد العديد من التحديات والتي من أهمها حجم المرافق بجميع أنزاعها على الطريق ونزع عدد كبير من العقارات الواقعة طول الطريق ، لتصل توسعة الطريق من 4 حارات إلى 8 حارات.

وأشار رئيس هيئة الطرق والكبارى، إلى أن مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري شهد نصب العديد من المشروعات عليه، والتي من أهمها مشروع الأتوبيس الترددي الجديد الذي يحقق نقلة نوعية كبيرة من نوعها، في مجال النقل والمواصلات، ليصبح الأتوبيس االترددي بديلا للميكروباص على الطريق الدائرى، بالإضافة أنه سيتم إنشاء طريق خدمة جديد يعمل على خدمة سيارات السيرفيس ويربط الدائري بمواقف السيرفيس وجارى العمل على استكماله.  

الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه من المستهدف تشغيل 100 أتوبيس كهربائى، والمرحلة الأولى تضم حوالي 36 محطة بطول الطريق، مشيرا إلى أن المشروع سيربط مع وسائل النقل الأخرى مثل المترو والقطارات والسوبر جيت.