عاجل | العاصفة دانيال تضرب القاهرة خلال الساعات المقبلة وأمطار غزيرة تجتاح هذه المناطق | توضيح هام


العاصفة دانيال تضرب القاهرة

الاربعاء 11 أكتوبر 2023 | 05:56 مساءً
العاصفة دانيال مدينة درنة
العاصفة دانيال مدينة درنة
العقارية

تشهد الفترة الحالية حالة من الاستقرار في حالة الطقس، في الوقت الذي تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن اقتراب تعرض مصر للعاصفة دانيال، والتي سبق أن ضربت مدينة درنة الليبية وتسببت في كارثة مدمرة.

وكشف خبراء الأرصاد عن أنه يسود اليوم الأربعاء، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

يأتي ذلك في الوقت الذي يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أمطار على القاهرة

وعن الظواهر الجوية، كشفت الأرصاد عن أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية تمتد خفيفة إلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أمطار العاصفة دانيال

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، في الوقت الذي لا توجد أي تقارير تشير حدوث عاصفة دانيال في مصر أو أيا من دول المنطقة.