الكيلو بـ 27 جنيهًا.. بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السكر | التطبيق السبت المقبل


الاربعاء 11 أكتوبر 2023 | 02:16 مساءً
سعر السكر في مبادرة خفض أسعار السلع
سعر السكر في مبادرة خفض أسعار السلع
محمد شوشة

كشف علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أسعار السلع الغذائية بعد تطبيق مبادرة خفض السلع الغذائية يوم السبت المقبل.

سعر السكر في مبادرة خفض أسعار السلع

أكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، أن سعر السكر في مبادرة خفض أسعار السلع سيبلغ 27 جنيهًا للكيلو بنسبة خصم 26%.

أسعار الزيت والبيض والدواجن في مبادرة خفض أسعار السلع

أشار إلى أن سعر الزيت في مبادرة خفض أسعار السلع سيكون بخصم يصل حتى 20%، موضحًا أن الحد الأدنى للمنتجات عامة سيكون 15%، وهي نفس نسبة الخصم على أسعار البيض والدواجن.

أماكن بيع منتجات مبادرة خفض أسعار السلع

أضاف أنه قد تم الاتفاق على الوصول لأكبر قدر من الخصومات في السلع والتي تصل لـ25%، مشيرًا إلى المبادرة توفر السلع عبر سلاسل الإمداد للمنتجين والوصول لكل المحال من أكبر سوبر ماركت لأصغر محل بقالة في القرى، مع العمل على سلع إضافية بشكل متتالي، ووضع السعر على العبوة لمنع جشع التجار ويكون أقصى سعر لبيع المنتج.

خفض السلع الغذائية

أوضح «عز»، أن مبادرة خفض السلع الغذائية تمت بشراكة كاملة بين الدولة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن المبادرة تتمحور حول التركيز على السلع الاستراتيجية التي يحتاجها المواطن.

ولفت إلى أن الإعفاء الجمركي على السلع في مبادرة خفض أسعار السلع سيصل حتى 6 أشهر، فضلًا عن تعجيل الإفراج الجمركي وتقديم تيسيرات من قبل وزارات عدة على رأسها الصناعة والتجارة والمالية والزراعة والبنك المركزي. 

سعر السكر في مبادرة خفض أسعار السلع
سعر السكر في مبادرة خفض أسعار السلع