بدء توصيل الغاز الطبيعى إلى مليون وحدة سكنية الشهر المقبل


السبت 20 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بدء تنفيذ توصيل الغاز الطبيعى إلى مليون وحدة سكنية، اعتبارا من الشهر المقبل، مؤكدا اهتمام الدولة بقطاع البترول، باعتباره من القطاعات الحيوية التى تسهم فى دفع عجلة الإنتاج والتنمية.

رئيس الوزراء يوجّه بزيادة تخزين النفط والغاز لاستغلال "رخص سعرهما".. وزيادة "البحث والاستكشاف"

واطمأن «مدبولى»، خلال لقائه بالمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على توافر أرصدة كافية من المنتجات البترولية وأسطوانات البوتاجاز، وزيادة المخزون منها، للاستفادة من انخفاض السعر فى المرحلة الحالية.

وتابع الموقف المتعلق بمشروعات التعاون الجارية مع شركات البترول العالمية، التى تسهم فى تحقيق الكثير من الاكتشافات الجديدة فى الطاقة، ولفت إلى أن الدولة حريصة على زيادة حجم المشروعات لخاصة بالبحث والاستكشاف، مطالبا بأهمية العمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات، لما لها من مردود إيجابى كبير على الاقتصاد.

وألقى «الملا»، الضوء على أهم إنجازات وزارة البترول خلال الفترة القليلة الماضية، التى شهدت تحقيق نتائج متميزة فى شتى المجالات والأنشطة البترولية المختلفة، خاصة مع الإجراءات التى تم اتخاذها، لتشجيع شركات البترول العالمية الكبرى على ضخ استثمارات جديدة، عارضا مخطط توصيل الغاز الطبيعى إلى المنازل على مستوى الجمهورية خلال العام المالى 2020/ 2021، موضحا أنه من المتوقع أن يصل إلى مليون وحدة سكنية.