تخفيض أسعار الدواجن والبيض.. بشرى من الحكومة للمواطنين والتنفيذ في هذا التوقيت


الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 09:33 صباحاً
الفراخ والبيض
الفراخ والبيض
العقارية

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة، عن تفاصيل مبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الاستراتيجية والأساسية، إذ تم الاتفاق على تخفيض أسعار الدواجن بنسبة 15%.

وأوضح "السيد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، "كانت هناك ورشة عمل بين رئيس الوزراء مع اتحاد الدواجن، وتم الاتفاق على تخفيض أسعار الدواجن بنسبة 15%".

موعد انخفاض أسعار الدواجن والبيض 

وعن موعد انخفاض الأسعار قال: "يوم السبت المقبل سيكون هناك انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن داخل الأسواق المصرية، مؤكدًا أن هناك معروض كبير من الدواجن في الأسواق المصرية ولكن بعض التجار كانوا يتلاعبون في الأسعار".

وأكمل "تم التوصل إلى الاتفاق على تخفيض الأسعار بما ينعكس بالإيجاب على المواطن المصري".

وفي بيان للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أكد أنه بناء على نتائج اجتماعي رئيس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرر الاتحاد العام لمنتجي الدواجن المشاركة في توفير منتجات الدواجن والبيض بأسعار في متناول المستهلك العادي، رغم التحديات التي مرت بها النصاعة.

أسعار الفراخ والبيض 

وأكد الاتحاد العام أن الأسعار في ظل أسعار مدخلات الإنتاج الحالية، ستكون:

سعر كرتونة البيض، كان سعر كرتونة البيض للمستهلك قبل المبادرة 150 جنيها، وسعر المبادرة 125 جنيها.

سعر فراج التسمين "حية"، كان للمستهلك 80 جنيها للكيلو، وبعد المبادرة أصبح 73 جنيها للكيلو.

الفراخ المجمدة، كان الكيلو بـ 130 جنيها وبعد المبادرة أصبح 105 جنيهات للمستهلك.

وطالب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في بيانه أن تتولى الجهات الرقابية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أسعار بيع المستهلك الموضحة وإلزام المزارع الحكومية وسلاسل التوزيع بالتزام بهذه الأسعار وذلك لتخفيف العبء على المستهلك وسيتم ابتداءًا من يوم السبت 15 أكتوبر.