تشكيل لجنة لإعادة تفتيش فندق "هاواي سيزار" بالغردقة لافتتاحه


السبت 20 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفى: إنه بالتنسيق مع وزير السياحة والآثار وبناء على طلب المحافظ بمنح فندق "هاواي سيزار" فرصة وإلغاء قرار إيقاف ترخيصه، وذلك حفاظا على مصدر رزق العاملين وأسرهم.

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من قبل وزارة السياحة والصحة والمحافظة، وذلك لإعادة التفتيش والتأكد من التزام إدارة الفندق بجميع الإجراءات الاحترازية التي قررتها، فضلا عن التعهد بعدم وجود أي تجاوزات للضوابط الموضوعة من قبل اللجنة المشكلة.

ويهيب المحافظ أنه في حالة وجود أي تجاوزات عن الضوابط الموضوعة سيتم اتخاذ إجراءات عنيفة ولن يتم التراجع عنها، ولن تمثل مناشدات العاملين بهذه الفنادق أي ضغوط، على القرارات المتخذة.

يذكر أن الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، قرر إلغاء إغلاق أحد فنادق السياحية شمال الغردقة، الذى شهد تنظيم حفل لنزلائه بالمخالفة للضوابط والاشتراطات المقررة لاستقبال السياح. مؤكدا أن ذلك جاء حفاظا على حقوق العمالة بالفندق، وعدم تسريحهم مع أخذ تعهد من إدارة الفندق بعدم تكرار الواقعة، والحفاظ على العمالة.

وأضاف عناني أن أى فندق سياحى سيسرح العمالة سيتم إصدار قرار بغلقه على الفور بشرط يكون هناك مستندات واضحة من العمالة بفصلهم من الفندق.