«ولادنا» أول صندوق استثمار خيري مخصص للأطفال يحصل على موافقة الرقابة المالية


الاحد 08 أكتوبر 2023 | 03:58 مساءً
الرقابة المالية
الرقابة المالية
محمد مكاوي

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، نشرة الاكتتاب في وثائق صندوق الاستثمار الخيري "ولادنا"، والبالغ حجمه المستهدف عند التأسيس 30 مليون جنيه بقيمة اسمية 10 جنيه للوثيقة.

وبحسب بيان صادر اليوم الأحد؛ يهدف الصندوق إلى استثمار أمواله والصرف من عائدها على دعم ورعاية وتحسين الظروف المعيشية للطفل المصري من الشرائح الأكثر احتياجًا من خلال تمويل مبادرات وبرامج من بينها كمثال وليس الحصر: (التغذية المدرسية، توفير ملابس ملائمة وزي مدرسي، توفير حقائب وأدوات مدرسية، توفير وسائل طبية مساعدة لضعاف السمع والبصر، توفير أدوية للحالات المزمنة والعمليات الجراحية للحالات الحرجة وغيرها من احتياجات الطفل المصري للأسر غير القادرة).

ويصدر للمؤسسين وثائق بعدد مليوني وثيقة، وتُطرح باقي الوثائق ويجوز تلقي اكتتابات تفوق المبلغ المستهدف، ومن المقرر طرح وثائق الصندوق للاكتتاب العام خلال الفترة من 22 أكتوبر الجاري وتستمر لمدة شهر حتى 21 نوفمبر المقبل.

وسيتم الاكتتاب في وثائق الصندوق من خلال فروع بنك ناصر، بنك الطعام المصري، بنك الكساء المصري، بنك الشفاء المصري وبنك تنمية المهارات.

يُشار إلى أن صندوق استثمار خيري "ولادنا" يشارك في تأسيسه عدد من الشركات والمؤسسات والجمعيات الأهلية ومن بينهم بنك الطعام وبنك الكساء ومؤسسة غبور وبنك ناصر الاجتماعي.

ويُعد الصندوق هو رابع صندوق استثمار خيري تشهده مصر، برأسمال في المرحلة الأولى تبلغ قيمته 20 مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول بحجم الصندوق من خلال حملة وثائق الاستثمار إلى مليار جنيه باستقطاب الراغبين في الاستثمار في الخير من خلال إتاحة شراء وثائقه يومياً من فروع البنوك المتعاقد عليها.