انقطاع الإنترنت عن مصر بداية من يوم 11 أكتوبر.. ووكالة ناسا تحذر من عاصفة شمسية تضرب الأرض


السبت 07 أكتوبر 2023 | 05:39 مساءً
عاصفة شمسية وانقطاع الانترنت
عاصفة شمسية وانقطاع الانترنت
العقارية

شهدت الأيام الأخيرة، تداول بعض الرسائل النصية عبر تطبيقات واتساب وتليجرام، تشير إلى انقطاع الإنترنت بسبب العاصفة الشمسية التي تضرب كوكب الأرض خلال أيام قليلة من شهر أكتوبر الجاري، والتي ربما تؤثر على مختلف القطاعات، سواء الكهرباء والنقل والرعاية الصحية والاتصالات والتعليم.

انقطاع الانترنت بسبب العاصفة الشمسية

وتحتوي الرسائل النصية التي تم تداولها على نطاق واسع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل، تحذيرات حول انقطاع الإنترنت حول العالم، بسبب العاصفة الشمسية التي ستضرب البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة.

عاصفة شمسية تضرب الأرض

نفت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء "ناسا" كل ما يتم تداوله بشأن انقطاع الانترنت، وأشارت إلى أنها المصدر الوحيد للحصول على المعلومات، وأن كل ما يتم تداوله عن انقطاع الإنترنت حول العالم، يوم 11 أكتوبر الجاري، مجرد شائعات ليس له أساس من الصحة.

وتوقعت وكالة ناسا ومركز التنبؤ بالطقس الفضائي (SWPC) التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا)، حدوث عاصفة شمسية تضرب الأرض خلال أيام أكتوبر الحالي، من الفئة G2، التي أشارت إلى إنها ستكون متوسطة وليست كارثية، وناجمة عن الانبعاث الكتلي الإكليلي ضمن نشاط الدورة الشمسية الحالية 25، والذي ربطه مستخدمي الإنترنت بأنه سيتسبب في انقطاع الإنترنت، بعد الرسائل النصية التي تم تداولها على نطاق واسع.

قطع الانترنت

وربط مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بين وجود العاصفة الشمسية بانقطاع الانترنت، نتيجة الرسائل النصية التي اعتمدت على تصريحات واردة من وكالة "ناسا"، بشأن العاصفة بأنها سينجم عنها بعض المشكلات والأعطال ومن بينها شبكات الكهرباء والأقمار الصناعية، بسبب تأثير الرياح الشمسية على الأرض.

وجاءت الشائعة المنتشرة عن قطع الإنترنت، من خلال رسالة نصية عبر تطبيق "واتساب"، سرعان ما انتشرت خلال الساعات الماضية، تتحدث عن انقطاع الانترنت على العالم خلال الأيام القادمة، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات كثير من المستخدمين، والتي تضمنت: «النت هيقطع في العالم كله»