أمطار وسيول.. الأرصاد تحذر من تكرار حدوث عاصفة دانيال وتوجه نداء للمواطنين


الجمعة 06 أكتوبر 2023 | 10:21 مساءً
عاصفة
عاصفة
العقارية

توقع الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، تكرار حدوث عاصفة دانيال لكنها ليس من الضروري أن تكون في نفس الدول، أي أنها قد تضرب دول أخرى.

تكرار حدوث عاصفة دانيال

وأوضح مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر في تصريحات صحفية، أن تكرار حدوث عاصفة دانيال قد يأتي في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم بسبب الاحتباس الحراري وزيادة نسبة التلوث.

تحذيرات من حالة الطقس

في سياق متصل، حذر خبراء الأرصاد الجوية، من استمرار عدم استقرار الأجواء التي تشهدها شمال البلاد، وتتوافر فرص سقوط الأمطار المتفاوتة ما بين متوسطة وغزيرة على شمال البلاد وشمال الوجه البحرى وصلت إلى حد السيول فى مطروح.

كما حذرت الأرصاد الجوية، المواطنين من الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار، والاحتماء بمداخل العقارات، وتجنب ملامسة أعمدة الإنارة منعًا لحوادث الصعق، وعدم القيادة على الطرق إلا للحالات الضرورية جدا حرصا على سلامة الجميع.

أمطار وسيول مطروح

شهدت محافظة مطروح، خلال الساعات القليلة الماضية، غطاءً سحابيًا مع غيوم، أعقبه سقوط أمطار وصلت لحد السيول في ظل عدم استقرار حالة الطقس على مستوى المحافظة.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من وصول الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى وبعض المناطق من القناة، مشيرة إلى أن مجمل الأمطار لن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية.

أمطار على القاهرة الكبرى ومدن القناة

توقعت عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات متلفزة، استمرار فرص سقوط الأمطار التي تختلف كمياتها من محافظة لأخرى، وتكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والعلمين والإسكندرية.

وأضحت أنه كلما تقدمنا للمناطق الداخلية كانت كميات الأمطار أقل، وستكون خفيفة في بعض الأماكن من محافظات السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري.