احصل على شقة تمليك بمساحة 155 متر في المدن الجديدة بالتقسيط على 10 سنوات


الجمعة 06 أكتوبر 2023 | 06:22 مساءً
شقق سكن كل المصريين
شقق سكن كل المصريين
العقارية

تستعد الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، لطرح جديد لمحلات تجارية ووحدات سكنية بالمزاد العلني، خلال أيام بأنظمة سداد متنوعة محلات تجارية ووحدات سكنية في 7 مدن.

شقق الإسكان

وتبدأ مساحات الوحدات السكنية المطروحة من 95 م2 وحتى 155 م2 شاملة الجراج والشقق بمشروعات (٦ أكتوبر - الشيخ زايد - المقطم - الغردقة - بورسعيد - سوهاج- دمياط).

وتقدم الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان تسهيلات في السداد تصل إلى 10 سنوات وفي حالة السداد بالكامل (كاش) يتم خصم 20 % من ثمن الوحدة وعدم الدخول في القرعة.

شروط التقديم على شقق تعاونيات البناء والإسكان

تقديم الإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصيًّا أو بتوكيل موثق بالشهر العقاري.

يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية.

نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الاعتراض عليها.

يراعى عند ملئ بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها.

لكل وحدة سكنية مسطح تابع لها بجراج العمارة قدره 22م٢ لانتظار سيارة واحدة ويتم التعاقد عليها ضمن عقد الوحدة السكنية.

القواعد المالية لشقق تعاونيات البناء والإسكان

من يتعاقد على وحدة سكنية يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته ويحظر عليه التصرف فيها بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها إلا بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة بذلك بالهيئة وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتطبيق القواعد المالية المعمول بها لدى الهيئة في هذا الشأن.

في حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه + 1 مصروفات إدارية.

في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيا والذى تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

وحدات سكنية

وكان اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أعلن طرح قطع أراضٍ خدمية ومحلات تجارية ووحدات سكنية بعدد من المشروعات المختلفة بعدد من محافظات الجمهوريه، لتلبية احتياجات المواطنين خلال أكتوبر المقبل، بأسعار متميزة وتسهيلات في السداد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار "فاروق"، إلى أن الشقق الجديدة ستكون متاحة للجميع، حتى إذا حصل المتقدم على شقة من الإسكان الاجتماعي، بأحد الطروحات السابقة.

أماكن الشقق الجديدة

وأوضح أن الوحدات الجديدة، سيتم إتاحة الحجز بها قريبًا، وأنها جاهزة للتسليم، في 4 مدن، هي "القاهرة الجديدة، وبدر و6 أكتوبر والعاشر من رمضان".

مساحات شقق تعاونيات الإسكان

وعن مساحات الوحدات أوضح أنها ستتراوح بين 109 أمتار وحتى 150 مترا، وهي وحدات جاهزة للتسليم، وسيتم طرحها قريبًا.

أسعار شقق الهيئة العامة لتعاونيات البناء

أوضح "فاروق"، أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من تحديد أسعار الوحدات بشكل نهائي، لكن متوسط سعر المتر سيكون بين 7 إلى 10 آلاف جنيه.

كراسة الشروط

الأسعار الرسمية لشقق الهيئة العامة لتعاونيات البناء، سيتم إتاحتها في كراسة الشروط بالإضافة إلى كافة التفاصيل الخاصة بشروط الطرح وطريقة التقديم.

أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أن طروحات الهيئة خلال الفترة المقبلة ستعتمد على سداد 50% من ثمن الوحدة قبل التسليم عبارة عن دفعة جدية الحجز ثم دفعة تعاقد واستلام.

وتابع: وستأتي طروحات الهيئة بأنظمة سداد تناسب المتقدمين عن طريق سداد 50 ألف جنيه دفعة مقدم جدية الحجز، ثم يتم استكمالها إلى 20% من ثمن الوحدة، على أن تصل إلى 30% عند الاستلام.

أقساط على 10 سنوات

وكشف أنه سيتم سداد باقي ثمن الوحدة على هيئة أقساط على مدد سداد تصل لـ10 سنوات، محملة بالفائدة المعلنة من البنك المركزي.