عاجل | أحدث تنبؤات العالم الهولندي بشأن المنطقة العربية بعد صدق توقعاته بشأن زلزال اليابان اليوم


تنبؤات العالم الهولندي بشأن المنطقة العربية

الخميس 05 أكتوبر 2023 | 08:02 مساءً
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس
آدم إبراهيم

حذر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، منذ ساعات، من إمكانية حدوث زلازل وموجات مد تسونامي في مناطق الفلبين واليابان وتايوان، مضيفا الخرائط التي تثبت ذلك، مطالبًا هذه الدول بأن تظل في حالة تأهب في الفترة الحالية.

تحذير العالم الهولندي بزلزال اليابان

وقد تعرضت اليابان صباح اليوم الخميس لهزة أرضية بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوب مدينة أرخبيل إيزو في اليابان، محذرة من حدوث تسونامي.

وأفادة الوكالة اليابانية، بوقع الزلزال في الساعة الحادية عشر صباح اليوم الخميس، بالقرب من جزيرة توريشيما جنوب أرخبيل إيزو اليابانية، على عمق 10 كيلومترات.

وأصدرت السلطات اليابانية تحضيرات للسكان بعدم الاقتراب من الشواطئ، من حدوث تسونامي.

تنبؤات العالم الهولندي بشأن المنطقة العربية

أول ما خرج به العالم الهولندي بشأن المنطقة العربية، كان تحذير من زلازل ضخمة فضلا عن موجات تسونامي قد تضرب ثلاث دول منها دولة عربية، في منتصف الشهر الماضي، وهو الأمر الذي أثار خوف العديد من مواطنين الدول العربية.

وكان قد أشار العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، إلى أن الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، سيصل النشاط الزلزالي، إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات، كما العالم حذر من أن الزلزال سيكون بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب، وتوقع أن هذا النشاط الزلزالي قد يؤدي لكارثة.

تحذيرات العالم الهولندي للمنطقة العربية

يذكر ان آخر شيء تحدث عنه العالم الهولندي فرانك هوجربيتس بشأن المنطقة العربية، كان تحذير بشأن تغيرات حدثت في المنطقة العربية، قد تؤدي إلى تغيير الأمور خلال الفترة المقبلة، حيث قال إن هناك تغير كبير حدث في الصفيحة العربية.

وذكر في تدوينه له: "هزتان متوسطتان في جيبوتي. كما ذكرت في فبراير، أدت الزلازل الكبرى التي ضربت تركيا إلى تغيير كبير في توزيع الضغط التكتوني حول الصفيحة العربية. يمكن الشعور بالارتعاشات (ليست كبيرة بالضرورة) في الأماكن التي لا تتعرض لها عادة".