السكر والأرز بـ 20 والزيت بـ 40 جنيهًا.. بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع | ومفاجأة بعد أيام


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 01:10 مساءً
أسعار السكر والأرز والزيت
أسعار السكر والأرز والزيت
العقارية

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركات التابعة فى مد معارض "أهلا مدارس" بالسلع الغذائية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة وتخفيف العبء عليهم بجانب أيضا استمرار زيادة ضخ المنتجات الغذائية فى كافة فروع ومنافذ المجمعات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية خاصة منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة.

أسعار السكر والأرز والزيت

تطرح وزارة التموين، كميات كبيرة من السكر الحر بمعرض "أهلا مدارس" بشارع فيصل الرئيسي بسعر 20 جنيهًا للكيلو، ويتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر 20 جنيهًا للكيلو، وطرح الأرز المحلي عريض الحبة بسعر 22 جنيهًا للكيلو، وطرح عبوات الزيت 800 مللي بسعر 40 جنيهًا للزجاجة.

أسعار الدواجن واللحوم المجمدة

كما يتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيهًا، و1000 طن لحوم برازيلية مجمدة بسعر 160 جنيهًا، فضلًا عن الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية.

أسعار السلع في معارض أهلا مدارس

من جهتها، أعلنت أمل دوابة، العضو المنتدب التجاري لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، ضخ كميات كبيرة من سلعة السكر بمعارض "أهلًا مدارس" بمناطق فيصل وإمبابة، موضحة أن يتم طرح السكر بسعر 20 جنيهًا للكيلو.

وأشارت «دوابة» إلى توفير العديد من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، كما تطرح فروع المجمعات التابعة للشركة حاليًا كميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة المجمدة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بزيادة طرح المنتجات في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع والمنتجات، كما يتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية والفروع التابعة للشركة البالغ عددها 310 منافذ بالقاهرة والجيزة بجانب منافذ مشروع جمعيتي؛ بمنتجات اللحوم والسلع الغذائية طوال الوقت.

وأكدت حرص وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية على توفير السلع للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

مناقشة أزمة ارتفاع أسعار السلع

في سياق آخر، كشف علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل الاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار السلع.

وأكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، أنه كان من الضروري اتخاذ إجراءات لمواجهة ارتفاع أسعار السلع غير المقبولة.

وأوضح أن جزء من الأزمة كان عدم توفر الدولار، مشيرًا إلى أن محافظ البنك المركزي أكد توفير الدولار بالسعر الرسمي للسلع الأساسية، وبالتالي سيكون هناك انخفاض في تكلفة هذه السلع.

حل أزمة ارتفاع أسعار السلع الأساسية

أشار إلى أن هناك رغبة من الحكومة لحل أزمة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، منوهًا بأنه سيتم الإعلان عن نسبة الانخفاضات في أسعار السلع الأساسية الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنه سيكون هناك خصم كبير في أسعار السلع وسيشعر بها المواطن المصري.

خفض أسعار الزيت والسكر والأرز

كما أكد «عز»، أن خفض الأسعار سيرتبط بجميع السلع الأساسية التي تهم المواطن المصري، وعلى رأسها الزيت والسكر والأرز. 

أسعار السكر والأرز والزيت
أسعار السكر والأرز والزيت