التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والمقاولون العرب يستعرضان الموقف التنفيذي لمشروع "أبو تلات" بالإسكندرية


الخميس 05 أكتوبر 2023 | 01:05 مساءً
جانب من المتابعة
جانب من المتابعة
العقارية

قام المهندس أحمد عبد القادر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس هاني هاشم نائب رئيس الجهاز ، والمهندس السيد الأنصاري رئيس منطقة الإسكندرية بزيارة مشروعات أبو تلات وقد رافقه خلال الزيارة المهندس علاء شلبي عضو مجلس تنفيذي شركة المقاولون العرب، وعددا من التنفيذيين.

وتم استعراض الموقف التنفيذي للمشروع والذى أوشك على الإنتهاء من جميع مكوناته، بدأ من محطة المعالجة بطاقة 35 ألف م3/ يوم مروراً بعدايات خطوط الطرد لعدد 2 عداية نفقية أسفل مصرف غرب النوبارية و العداية النفقية المزدوجة أسفل طريق "الإسكندرية – مطروح"، وخطوط الطرد قطر 1200 مم و 800 مم و 500 مم، بدأ من محطة الرفع الرئيسية ومحطة الرفع الفرعية بالجهة البحرية حتى محطة المعالجة بالجهة القبلية.

وتم الإنتهاء من جميع مكونات المحطة الرئيسية للأعمال المدنية والتركيبات الكهرو ميكانيكية وجاري إنهاء الأعمال المدنية والتركيبات الكهروميكانيكية للمحطة الفرعية، وتم الإنتهاء من 95% من جميع الشبكات الرئيسية والفرعية وجاري أعمال التسليم الابتدائي لشركة الصرف الصحي لعمل التوصيلات المنزلية بمعرفتهم تمهيدا لدخولها الخدمة، لتخفيف الأعباء على مواطني منطقة أبو تلات.

وأثنى رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي على جودة الأعمال والتى تم استخدام أحدث الأساليب المتقدمة والمتخصصة في تنفيذ الأنفاق التي تصل أعماقهما إلى أكثر من 13 مترا تحت سطح الأرض بجانب أعمال تجفيف وتخفيض منسوب المياه إلى عمق 8 أمتار أسفل سطح الأرض.

وقدم رئيس الجهاز الشكر على التعاون بين الجميع من الجهاز التنفيذي وشركة الصرف الصحي واستشاري المشروع وشركة المقاولون العرب ووجه بالاستفادة من الميزانية التي تم توفيرها للمشروع.