العاصفة إلياس على أبواب مصر وتحذيرات من غرق الشوارع كاليونان وليبيا.. بيان عاجل للأرصاد الجوية


العاصفة إلياس في مصر

الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 05:22 مساءً
العاصفة إلياس
العاصفة إلياس
العقارية

العاصفة إلياس تضرب مصر في الأيام المقبلة، انتشرت الكثير من الأنباء التي تشير إلى اقتراب تعرض مصر لعاصفة إلياس، لتكشف الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تأثر مصر بنوة الصليب وعاصفة "إلياس"، ومخاوف تكرار حادثة إعصار درنة الذي ضرب ليبيا منذ أيام قليلة.

 

العاصفة الياس

وأكدت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "لحدث اليوم": "مصر لن تتأثر بـالعاصفة الياس أو بنوة الصليب، وبعيدة تماما عن التقلبات الجوية الفترة المقبلة، موضحة أنه بدءًا من الغد وخلال الأيام المقبلة سنشهد انخفاض في درجات الحرارة بنحو 4 درجات مئوية، وتسيطر حالة من الأجواء الخريفية المستقرة يتخللها سقوط الأمطار الخفيفة الغير مؤثرة.

العاصفة إلياس تضرب مصر

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل الحرارة ليلا وتنخفض نسبة الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يعمل على الإحساس بانخفاض الحرارة