رد حاسم حول تعرض مصر لعاصفة مدمرة الأيام المقبلة.. اعرف القصة


الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 02:26 مساءً
عاصفة
عاصفة
العقارية

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية، أخبارًا حول تعرض مصر لعاصفة مدمرة، خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد عاصفة دانيال التي ضربت ليبيا، وما عزز تلك المخاوف، انخفاض درجات الحرارة، وانتهاء فصل الصيف، لكن هذه الشائعات غير صحيفة.

حقيقة تعرض مصر لعاصفة مدمرة 

وفي السياق، وكرد حاسم، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن كل هذا الأقاويل عارية تماما من الصحة وخاطئة، نافية بتأثر مصر بأي عاصفة جوية أو تقلبات جوية فى المدي القريب أو حتي المدي المتوسط، والأحوال الجوية مستقرة تماما.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية إلى أن هناك تحسن كبير فى الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن هناك إستقرار بدرجات الحرارة ليس فقط فى المناطق الساحلية، ولكن فى معظم محافظات الجمهورية.

حقيقة ضرب العاصفة إلياس لمصر

وفي سياق متصل، تتعرض دولة اليونان لتأثير العاصفة إلياس، ونتج عنها تشكل السيول والفيضانات المحلية هناك، وتسبب في تحويل الليل إلى نهار واضح، وهو ما أثار مخاوف من تعرض مصر لتلك العاصفة، وفي السياق، أوضح خبراء الأرصاد الجوية أن تأثيرها يكمن في انخفاض درجات الحرارة إذ تشكل حزاما سحابيا على معظم المحافظات والمدن المصرية، بداية من يوم السبت 30 سبتمبر على شمال ووسط البلاد، وتقدم نحو جنوب الصعيد .