منخفض جوي في سماء مصر.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين


الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 10:33 صباحاً
الطقس و طلاب المدارس
الطقس و طلاب المدارس
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي الهيئة العامة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء، ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم والأسبوع الحالي.

وقالت عضو المركز الإعلامي الهيئة العامة الأرصاد الجوية، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، إن انخفاض درجات الحرارة مستمر في معظم المحافظات، ونعيش أجواء خريفية، نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت الدكتورة منار غانم، أن مصادر الكتل الهوائية معظمها شمالية، معتدلة ومنخفضة من حيث درجات الحرارة، ولذلك نشعر بانخفاض في درجات الحرارة طوال اليوم، وتصل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى إلى 30 درجة.

وحذرت الدكتورة منار غانم للمواطنين بشأن فصل الخريق، قائلة:" فصل الخريف يتميز بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، ولذلك من الضرورى متابعة النشرات الجوية يووميا وقبل الخروج من المنزل.

ونوهت بأن هناك فرص لتساقط الأمطار متفاوتة الشدة، من الخفيفة والمتوسطة، وستمتد إلى محافظات الجنوب البحري والقاهرة الكبرى، مشددة على ان الامطار غير مؤثر على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى وجود نشاط نسبي للرياح في بعض الأماكن، سيساهم في زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة، متابعة: الأجواء الخريفية المستقرة مستمرة حتى مطلع الأسبوع القادم.