"موانئ أبوظبي" تشارك في معرض النقل الذكي TransMEA خلال الفترة فى 5 نوفمبر برعاية الرئيس السيسي


الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 05:39 مساءً
موانئ أبوظبي
موانئ أبوظبي
آيه حرب

تشارك مجموعة موانئ أبوظبي في معرض النقل الذكي TransMEA في دورته الخامسة للعام الحالي 2023 خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر المقبل 2023، وذلك بدعم ورعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبتنظيم وزارة النقل بقيادة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، وشركة تريد "فيرز انترناشيونال" بقيادة أسامة كمال رئيس مجلس الإدارة.

مجموعة موانئ أبوظبي

تعد مجموعة موانئ أبوظبي محفظة متكاملة من الموانئ والمناطق الاقتصادية والخدمات البحرية واللوجستية والرقمية، وتمثل أحد المحركات الرئيسة لنمو التجارة العالمية، حيث تساهم في تعزيز أوجه الترابط الاستراتيجي بين العالم والإمارات وترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً تجارياً عالميا.

أبرز أعمال مجموعة موانئ أبوظبي في مصر

  • مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا الذ يعد أحد أهم المشاريع القومية، على مساحة 81 هكتار وطول أرصفة يصل إلى 1000 متر وعمق يبلغ نحو 17 مترًا لتداول الحاويات وجميع أنواع البضائع العامة والصب الجاف والسائل.
  •  تم توقيع اتفاقية بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي للتعاون في مجال تطوير وإدارة وتشغيل أرصفة ومحطات للسفن السياحية في موانئ شرم الشيخ والغردقة، مع تقديم خدمات ذات صلة بأعمال السفن السياحية.

  • تم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية لمحطة متعددة الأغراض بميناء شرق بورسعيد ومنطقة لوجيستية وصناعية

  •  توقيع عقود ترخيص إنشاء صوامع أسمنت بميناءي العريش وغرب بورسعيد بين المنطقة الاقتصادية وشركة ترانس كارجو إنترناشيونال.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات تعد ثاني أكبر شريك تجاري لمصر في المنطقة، والدولة الأولى من حيث الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تساهم بنسبة 29% من الاستثمارات الأجنبية في مصر. 

معلومات عن معرض النقل الذكي TransMEA

ومن المتوقع أن يقدم معرض النقل الذكي TransMEA، العديد من المفاجآت، حيث الإعلان عن افتتاح مجموعة من المشروعات وطرح مجموعة أخرى للشراكة مع القطاع الخاص، واستعراض أحدث المستجدات في المشروعات الجاري تنفيذها.

بالإضافة إلى أن معرض النقل الذكي TransMEA، سيقوم بعرض رؤية مصر نحو المستقبل والفرص الاستثمارية المتاحة في مشروعات النقل المختلفة، ومنها (الطرق والكباري والنقل النهري والبحري والموانئ البرية والسكك الحديدية والجر الكهربائي والمراكز اللوجستية).