وزير الاتصالات يستعرض جهود الوزارة في ميكنة الجمارك


الخميس 18 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، الجهود التي قامت بها الوزارة، في إطار منظومة ميكنة الجمارك، وتطوير المراكز اللوجيستية، مضيفا أن وزارة الاتصالات تولي هذا الموضوع اهتماما كبيرا، وسوف نعمل خلال الفترة القادمة على تسريع وتيرة العمل لإنجاز باقي الجوانب التنفيذية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى من بنظام التوقيع الإلكتروني، والتي شملت آلية استخدام التوقيع الإلكتروني لموظفي الجمارك والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء وموظفي الشركة العاملين داخل مراكز الخدمات اللوجيستية (نافذة) بما يسمح لهم بالدخول على تطبيقات منظومة نافذة (كل فيما يخصه) مباشرة.

وأكد أنه تم الانتهاء من إعداد ومراجعة النسخة النهائية لبروتوكول التعاون المشترك مع سلطة التصديق الإلكتروني بوزارة المالية وتم إرسال المسودة إلى الوزارة تمهيدا لتوقيع البروتوكول.

جاء ذلك أثناء اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عبر الفيديو كونفرانس مع كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمتابعة تطوير منظومة الجمارك،