وزيرة التضامن: إطلاق منصة التواصل التفاعلى مع المواطنين


الخميس 18 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إطلاق منصة التواصل التفاعلى للوزارة، التى تمكنها من التواصل مع المواطنين المستفيدين من البرامج والأنشطة الخاصة بالوزارة عبر الهاتف المحمول.

وأكدت القباج، أن إطلاق هذه المنصة للانتقال إلى الخدمات الرقمية والتفاعلية، ومعرفة آراء المواطنين وتحسين نظم المتابعة وبالتالى تحسين أداء الوزارة.

وقالت وزيرة التضامن: إن منصة التواصل التفاعلى هى منظومة تعتمد على إرسال واستقبال رسائل قصيرة على التليفون المحمول مجانا بين الوزارة والمواطنين المستهدفين لتوصيل المعلومات الصحيحة عن خدمات الوزارة، ومن خلالها تتمكن الوزارة من تنفيذ برامج التوعية المختلفة ورسائل التوعية الخاصة بالقضايا الاجتماعية المختلفة وفى نفس الوقت استقبال رسائل الجمهور التى تتضمن ردود أفعالهم ومواقفهم وأرائهم المختلفة حول الخدمات المقدمة.

وتابعت: ويمكن استخدامها للدعوة للتطوع والتنسيق بين الجمعيات الأهلية، مضيفة أن الحرمان من المعرفة فى بعض المجتمعات النائية والريفية هو شكل من أشكال الفقر متعدد الأبعاد، وحق المواطنين فى المعرفة جزء من عمل وزارة التضامن الاجتماعى لمواجهته؛ حيث إن المعرفة تبدأ بمعلومة ثم تصبح معرفة ثم تصبح تغييرا فى السلوك ليؤدى فى النهاية إلى تنمية فى المجتمع.