3 تخصصات مطلوبة.. وظائف خالية في البنك التجاري الدولي CIB "المؤهلات المطلوبة وطريقة التقديم"


أحدث وظائف بنك CIB مصر 2023

الاحد 01 أكتوبر 2023 | 05:17 مساءً
البنك التجاري الدولي CIB
البنك التجاري الدولي CIB
جوزيف رمسيس

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عن توافر عدد من الوظائف الخالية، وحاجته إلى موظفين جدد للعمل ضمن فريق البنك.

وأوضح البنك عبر موقعة الرسمي، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

وظائف بنك CIB مصر 2023

1- NETWORK SECURITY ENGINEER

المهام والمسئوليات الوظيفية

1. قم بتكوين سياسات أمان الشبكة والتكوين والتحديثات المخصصة لفريق أمان الشبكة، من أجل ضمان عمليات تجارية سلسة وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية للبنك.

2. حل حوادث أمن الشبكة، والبقاء على رأس التحقيقات الفنية، من أجل ضمان الاستقرار التشغيلي لشبكة البنك وخدماته والأجهزة المتصلة به، ووظائفها بما يتوافق مع معايير الأمان المعتمدة.

3. تنفيذ وتشغيل وصيانة ضوابط أمان شبكة CIB الشاملة التي تغطي المحيط والفروع والمنطقة المجردة من السلاح وطبقة الوصول وجدران الحماية الخاصة بالطرف الثالث ومركز البيانات، من أجل التأكد من تطبيق سياسة موحدة وسياسة الشكاوى عبر المنظمة.

4. ضمان توافر وكفاءة العمليات لحلول أمان الشبكات الشاملة للبنوك مثل جدران الحماية والشبكات الافتراضية الخاصة وأنظمة كشف التسلل (IDS)، من أجل توفير مستويات الضمان المطلوبة فيما يتعلق بفعالية التدابير الأمنية للبنوك والضوابط المعتمدة .

5. المساعدة في تنفيذ استراتيجية CIB وخريطة الطريق وخطط التسليم لأمن الشبكات بالتنسيق مع فرق الهندسة المعمارية وأمن المعلومات.

6. مراقبة مدير أمان الشبكة والإبلاغ عنه وتوفيره حسب اتجاهات أمان الشبكة واقتراح تغييرات على السياسات والإجراءات والأدوات من أجل تعزيز وضع أمان الشبكة.

7. توفير الخبرة الفنية في مجال أمن الشبكات لمشاريع البنك التجاري الدولي، من أجل توفير مستويات الضمان المطلوبة فيما يتعلق بجاهزية الضوابط الأمنية للبنوك.

8. مراجعة وانتقاد حلول أمان الشبكة، بالتوافق الكامل مع مدير أمان الشبكة، حتى تتمكن من تقييم التوافق مع متطلبات التشغيل والمهمة عبر مجموعة من المقاييس بما في ذلك قابلية التوسع وقابلية الصيانة والأمن والموثوقية والمرونة والتوافر وسهولة الإدارة

9. إدارة اتصال VPN/الوصول عن بعد والحفاظ على توفر الخدمة للاستفادة من خدمة الاتصال عن بعد للمستخدمين النهائيين حسب الحاجة.

10. تحديد وتشخيص وحل مشكلات أمان الشبكة في LAN/WAN/مركز البيانات بسرعة وكفاءة، لضمان أن الاتصال يعمل بشكل جيد في جميع الأوقات.

11. حل مشكلات أمان شبكة مكتب الخدمة المتصاعدة لضمان إمكانية الوصول دائمًا إلى خدمات الأعمال.

12. قم بإجراء فحص صحي منتظم على الأجهزة الأمنية الموجودة في النطاق لتحسين الأداء والكشف بشكل استباقي عن حالات الفشل/المشكلات المحتملة.

13. نشر المتطلبات الأساسية لأمن الشبكة والتدقيق والمتطلبات المتعلقة بـ PCI على جميع مكونات الشبكة مع الالتزام بعملية إدارة التغيير.

14. مراقبة أداء تطبيقات الأمان في النطاق والتأكد من اتصال شبكة آمن صحي وخالي من المخاطر عبر المؤسسة بأكملها.

15. اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة محكمة ومتسقة.

16. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في القسم لضمان استمرارية العمل.

17. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة، والقوانين المصرفية، ولوائح مكافحة غسل الأموال، وسياسات البنك التجاري الدولي الداخلية ومدونة قواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي والتخفيف من أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

- درجة البكالوريوس في الاتصالات / هندسة الكمبيوتر

- للمهندس: الحد الأدنى 2-4 سنوات من الخبرة في شبكات البيانات

- لكبار المهندسين: الحد الأدنى 5-7 سنوات من الخبرة في شبكات البيانات

- معرفة جيدة في مجال الشبكات، ويفضل منتجات وتقنيات CISCO.

- التوجيه والتبديل (بروتوكولات التوجيه مثل EIGRP وOSPF وBGP والمحولات الفورية)

- منتجات أمان مركز البيانات (الجيل القادم من جدران الحماية، IPS)

- تقنيات أمن الشبكات (التشفير، ISE، NAC، dot1x، تقوية الجهاز)

- الشهادات الموصى بها:

- شهادات أمان CISCO - (CCNA، CCNP، CCSP، … إلخ.)

- إجادة اللغة الإنجليزية والعربية

- مهارات التواصل والعرض الجيدة

- حسن التفكير التحليلي ومهارات حل المشكلات

2- ENDPOINT SECURITY ENGINEER

المهام والمسئوليات الوظيفية

1. مراقبة وتنفيذ وتشغيل المستويات المناسبة من ضوابط وأنظمة أمان النظام الأساسي وفقًا لحلول نقطة النهاية/التنقل الخاصة بالمؤسسة على أساس يومي، من أجل الحفاظ على تأمين الأعمال بشكل استباقي ضد التهديدات المحددة.

2. توفير المستوى المطلوب من الدعم لجميع الأنظمة والمنصات المُدارة بما في ذلك: حماية نقطة النهاية، وحلول Enterprise Mobility، والتشفير، وحلول Endpoint Sandboxing، واكتشاف نقطة النهاية والاستجابة لها، وتصنيف بيانات نقطة النهاية وغيرها، من أجل الحفاظ على العمليات التجارية وفقًا لمستوى الخدمة المعتمد اتفاق.

3. تنفيذ وتشغيل وصيانة الوصول الآمن عن بعد وتقنيات ترتيبات العمل من المنزل، والبنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب، وإدارة التنقل المؤسسي، واكتشاف / الاستجابة لنقطة النهاية، لتوفير المستويات المطلوبة من الضمان بأن ترتيبات العمل من المنزل من CIB يتم التعامل معها وتشغيلها بطريقة آمنة وفقًا لأفضل ممارسات الصناعة وسياسات أمن المعلومات.

4. ضمان الأداء السليم لنقطة النهاية المُدارة والحلول المتنقلة من خلال التنسيق الفعال مع بائعي الدعم لحل المشكلات التي تؤثر على التوافر، من أجل الحفاظ على امتثال الحلول بالكامل لمتطلبات البيئة الحالية ومتطلبات الاستجابة للحوادث.

5. إدارة إعداد التقارير وتتبع المشكلات المتعلقة بالفجوات الأمنية لنقطة النهاية والأجهزة المحمولة، وحوادث تسرب البيانات، وأمن الأجهزة المحمولة بفعالية وكفاءة، من أجل ضمان التنفيذ السليم للحل وتشغيله وفقًا لأهداف المنظمة وأفضل ممارسات الحلول ومتطلبات الامتثال/التنظيم. .

6. توفير دعم إدارة المشروع من خلال تسهيل العروض التوضيحية لمنتجات شركاء البائعين، ومراجعة بيانات العمل والمشاركة في تأليفها، ودعم التقييم للعروض التوضيحية للمنتج، من أجل التوافق الكامل مع الأهداف الإستراتيجية للأعمال.

7. تشغيل الوصول الآمن والحفاظ على آلية مراقبة فعالة بما في ذلك العديد من الضوابط من أجل حماية وتقييد الوصول إلى أصول نظام المعلومات الرئيسية في جميع الطبقات.

8. توفير الخبرة الفنية وتوجيه إدارة أدوات أمان النظام الأساسي التي تتحكم وتراقب أمن المعلومات، من أجل الحفاظ على استمرارية الأعمال وتشغيلها بسلاسة.

9. تطوير وثائق التصميم وأدلة التدريب جنبًا إلى جنب مع تكامل منتجات أمان الطرف الثالث ضمن البنية التحتية الحالية من أجل تعزيز الوضع الأمني العام للمنظمة.

10. تطوير وصيانة مؤشرات الأداء الرئيسية الشهرية (KPIs) وتقارير الأمان ولوحات المعلومات عبر حلول أمان النظام الأساسي المختلفة، من أجل تزويد الأعمال بالرؤية المطلوبة.

11. العمل مع مالكي ومسؤولي أنظمة المعلومات من أجل فهم احتياجاتهم الأمنية لنقطة النهاية والوصول عن بعد وتقديم المساعدة في تنفيذ الممارسات والإجراءات بما يتماشى مع سياسات أمان CIB.

12. العمل مع أصحاب المصلحة من أجل توفير الحلول الأمنية التي تدعم متطلبات أعمالهم.

13. تحديد وتطوير وتنفيذ آليات للكشف عن الحوادث الأمنية من أجل تعزيز الامتثال ودعم المعايير والإجراءات الأمنية المعمول بها.

14. الاستجابة للحوادث الأمنية المكتشفة لنقطة النهاية والوصول عن بعد عن طريق إبلاغ الأمناء المناسبين، وتحديد السبب الجذري، وتحديد وتنفيذ الإجراءات العلاجية (إذا لزم الأمر) المطلوبة لإعادة تأسيس أمن نظام المعلومات المعني.

15. تحديد وتعزيز المستويات المناسبة لضوابط وأنظمة أمان نقطة النهاية والوصول عن بُعد وفقًا لحلول نقطة النهاية/التنقل الخاصة بالمؤسسة على أساس منتظم، من أجل الحفاظ على تأمين الأعمال بشكل استباقي ضد التهديدات المعروفة.

16. العمل كنقطة نهاية تقنية آمنة وقيادة الوصول عن بعد في تطوير الاستجابات لطلب المعلومات (RFIs) وطلب العروض (RFPs).

17. اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة خاضعة للرقابة ومتسقة.

18. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم أمن تكنولوجيا المعلومات والتحكم وضمان الجودة لضمان استمرارية العمل.

19. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة، والقوانين المصرفية، ولوائح مكافحة غسل الأموال، وسياسات البنك التجاري الدولي الداخلية ومدونة قواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي والتخفيف من أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

· درجة البكالوريوس في الهندسة، علوم الكمبيوتر أو ما يعادلها

· مهندس: خبرة لا تقل عن 3 - 5 سنوات في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات والتخصصات ذات الصلة

· مهندس أول: خبرة لا تقل عن 6 - 7 سنوات في مجال أمان نقاط النهاية والمنصة

· خبرة في هندسة أمن المؤسسات

فهم عمليات تكنولوجيا المعلومات: مكتب المساعدة وإدارة نقطة النهاية وإدارة الخادم

خبرة في تكوين وتنفيذ الحلول الأمنية التقنية

· القدرة على تحديد الأولويات وتنفيذ المهام بشكل فعال تحت الضغط وقيود الوقت

· مسؤول الأنظمة المعتمد من Microsoft: الأمن

· أساسيات أمن المعلومات GIAC

· CCNP الأمن

· إجادة اللغة الإنجليزية والعربية

· مهارات جيدة في التواصل والتفاوض وإدارة الوقت

· مهارات جيدة لحل التحليلية ومشكلة

3- ENTERPRISE PLATFORMS SOLUTIONS ARCHITECT

المهام والمسئوليات الوظيفية

1. قيادة عملية تطوير الحلول التي تناسب بنية المؤسسة من حيث الأعمال والمعلومات والوجهة الفنية.

2. فهم استراتيجيات ومتطلبات العمل وتطوير التصاميم والخطط اللازمة لضمان تلبية المشاريع والحلول لتلك الاحتياجات.

3. أخذ مجموعة من المتطلبات وتحويلها إلى بنية وتصميم متكامل يعتبر بمثابة مخطط الحل الناجح.

4. تقديم المشورة واتخاذ القرارات بشأن التقنيات المناسبة للاستخدام في المشاريع المختلفة.

5. تقييم وتقييم المخاطر كما هو مطلوب والحفاظ على التخفيف الكامل للمخاطر التشغيلية عن طريق تقليل احتمالية الفشل في المشاريع.

6. التواصل مع البائعين المختلفين وتحدي الحلول المقدمة مع البائع لتتوافق مع استراتيجية البنك التجاري الدولي.

7. تطوير وجهات نظر الحلول، حيث يتم دمج وجهات نظر الأعمال وتكنولوجيا المعلومات في حلول تحقق القدرات التجارية للبنك.

8. رئاسة لجنة التصميم رفيعة المستوى لأي مشاركة والعمل كعضو مساهم في فريق المشروع من بداية المشروع حتى اكتماله.

9. مراقبة نطاق المشاريع باستمرار لضمان جودة النتائج.

10. اعرض الحلول في اجتماعات CARB والرد على المخاوف التي أثارها مختلف أصحاب المصلحة.

11. تحديد وتطبيق مبادئ الهندسة لتوجيه قرارات الحلول للبنك وخريطة طريق الأعمال

12. تنسيق أنشطة تنفيذ وتعديل بنية الحلول عبر الفريق لضمان جودة التسليمات

13. تسهيل وقيادة تقييم واختيار معايير منتجات البرمجيات، بالإضافة إلى تصميم تكوينات البرامج القياسية لضمان المحاكاة الكاملة لمعايير CIB.

14. تحديد القواعد القياسية لكيفية تنفيذ الحلول بطرق أكثر توحيدًا أو قابلة لإعادة الاستخدام، مثل أنماط التصميم من أجل توحيد التنفيذ

15. يوفر المشاركة والقيادة من خلال عملية الاختيار والشراء لحلول المنتجات كجزء من المحفظة المعمارية

16. التأكد من الحفاظ على معايير التكنولوجيا وأفضل ممارسات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء البنك.

17. يدعم كافة التخصصات المعمارية وأبطال المبادرات المعمارية.

18. تحديث المعرفة الوظيفية من خلال تتبع وفهم الممارسات والمعايير المعمارية الناشئة؛ المشاركة في الفرص التعليمية؛ قراءة المنشورات المهنية والحفاظ على الشبكات الشخصية.

19. متابعة العمليات اليومية المتعلقة بالوظائف الخاصة في قسم هندسة وإستراتيجية تكنولوجيا المعلومات لضمان استمرارية العمل.

20. اتبع جميع سياسات الإدارة ذات الصلة والعمليات وإجراءات التشغيل القياسية والتعليمات بحيث يتم تنفيذ العمل بطريقة محكمة ومتسقة.

21. الامتثال لجميع لوائح البنك المركزي المصري ذات الصلة، والقوانين المصرفية، ولوائح مكافحة غسل الأموال، وسياسات البنك التجاري الدولي الداخلية ومدونة قواعد السلوك من أجل الحفاظ على الوضع القانوني السليم للبنك التجاري الدولي والتخفيف من أي مخاطر محتملة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

- درجة البكالوريوس في الهندسة، نظم المعلومات الإدارية، علوم الكمبيوتر، الرياضيات، الإحصاء

- تعتبر درجة الدراسات العليا في الهندسة ونظم المعلومات الإدارية وعلوم الكمبيوتر والرياضيات والإحصاء ميزة إضافية

- خبرة لا تقل عن 5 سنوات في هندسة الأعمال وهندسة المؤسسات وهندسة الأنظمة وهندسة البنية التحتية وخبرة إجمالية تزيد عن 12 عامًا.

- تطبيق متعدد التخصصات للمعرفة الواسعة التي تشمل الأعمال والبيانات والتكنولوجيا.

- شهادة ممارسة EA على سبيل المثال. TOGAF أو Zachman ميزة إضافية

- التخطيط الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات وخلفية تطوير خارطة الطريق

- خلفية تصميم حلول تكنولوجيا المعلومات

- خلفية إدارة محفظة المشاريع

- مهارات قيادية قوية

- مهارات اتصال قوية شفهيًا وكتابيًا

- القدرة على إدارة الوقت وعبء العمل بشكل فعال

- إجادة اللغة الإنجليزية والعربية بشكل ممتاز

- مهارات قيادية جيدة جداً

- مهارات تواصل وتفاوض جيدة جداً

- التفاصيل الموجهة

- التفكير التحليلي وحل المشكلات واتخاذ القرار

للتقديم على وظائف بنك CIB اضغط هنــــــــا