عاجل | العاصفة إلياس تضرب مصر خلال ساعات.. الأرصاد الجوية تكشف مفاجأة


الاحد 01 أكتوبر 2023 | 10:02 صباحاً
العاصفة إلياس
العاصفة إلياس
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لنوة الصليب وعاصفة "إلياس"، والأنباء التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.

العاصفة الياس

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن مصر لن تتأثر بالعاصفة إلياس أو بنوة الصليب وبعيدة تماما عن التقلبات الجوية الفترة المقبلة

حالة الطقس

وأشارت إلى أنه بدءًا من اليوم وخلال الأيام المقبلة، سنشهد انخفاضا في درجات الحرارة بنحو 4 درجات مئوية.

واختتمت: "من المتوقع أن تسيطر حالة من الأجواء الخريفية المستقرة يتخللها سقوط الأمطار الخفيفة الغير مؤثرة".

الأرصاد الجوية

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل الحرارة ليلا وتنخفض نسبة الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يعمل على الإحساس بانخفاض الحرارة.

سقوط أمطار

وشهدت اليونان تقلبات جوية حادة، إذ أدت العاصفة إلياس إلى غرق الكثير من المدن جراء سقوط الأمطار الغزيرة، وجرفت العاصفة طرقا وحطمت جسورا وأغرقت آلاف المنازل خاصة في مدينة “فولوس” في وسط البلاد وأغرقتها بالكامل وتعطلت المدارس، وانقطعت الكهرباء عن 80% من المدينة.

ويتساءل البعض، عن إمكانية أن تصل العاصفة إلياس إلى مصر على غرار العاصفة دانيال التي ضربت شرق ليبيا واليونان، وهو ما نفته هيئة الأرصاد الجوية، تمام مشيرة إلى أن مصر بعيدة عن أي كتل هوائية تأتي من جنوب غرب أوروبا في الفترة الحالية.

العاصفة إلياس
العاصفة إلياس
العاصفة إلياس