عاجل.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. منخفض جوى يضرب البلاد والأمطار تبدأ مبكرا


الاحد 01 أكتوبر 2023 | 07:15 صباحاً
أمطار
أمطار
العقارية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من منخفض جوي يضرب البلاد اليوم، يؤدي لانخفاضلملحوظ في درجات الحرارة اليوم، على كافة أنحاء البلاد، وسط فرص سقوط الأمطار على عدد من المناطق خلال فترات متقطعة.

كما حذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر (تبدأ من الساعة 4 فجرًا حتى السابعة صباحًا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانًا وتصل إلى ضبابية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تنخفض على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية .

وكشفت خرائط الطقس عن استمرار تقدم الغطاء السحابي ليشمل مناطق عدة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى والذي يتساقط معه بعض الأمطار الخفيفة كما يقلل من عدد ساعات سطوع الشمس وكذلك الإحساس بـ درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم الأحد:

يسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، ضعيفة على القاهرة الكبرى.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر على هذه الطرق والقيادة بحذر في الصباح الباكر لانخفاض الرؤية، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل كشافات السيارة أثناء القيادة حرصًا على سلامة المارة والركاب، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقاربة، وفتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكون بخار الماء الذي يعوق الرؤية.

ورصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.